رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيهان نصر.. تألقت في «المال والبنون» وحرمها الزواج من جمهورها

نشر
جيهان نصر
جيهان نصر

لم يستطع الجمهور نسيان جيهان نصر، فالفنانة الجميلة التي شغلت الناس بملامحها الملائكية من خلال العديد من الأدوار تمتلك رصيدا كبيرا من المحبة يجعلها عصية على النسيان.

جيهان نصر

وفي عيد ميلاد جيهان نصر نستعرض في سياق التقرير التالي أهم المحطات الفنية في حياة نجمة التسعينات. 

في مثل هذا اليوم من شهر مايو ولدت الفنانة جيهان نصر عام 1972 بمحافظة القاهرة، لتلتحق بكلية رياض الأطفال بعد أن انهت دراستها الثانوية وحصلت على البكالوريوس، إلا أنها لم تفضل العمل بالتدريس، واتجهت إلى عالم الإعلانات وبسبب ملامحها الملائكية لفتت أنظار المخرجين والمنتجين إليها لتقفز إلى الفن. 

جيهان نصر

ورغم حضورها القوي من خلال بعض الاعمال التي شاركت فيها مثل "ومن الذي لا يحب فاطمة" و"المال والبنون" و"الكيت كات" إلا أنها لم تستمر طويلا في التمثيل لتقرر الاعتزال فجأة، وتبتعد عن جمهورها بعد أن تزوجت من الملياردير السعودي سعود الشربتلي ورزقت منه بأربعة أبناء.

المشوار الفني لـ جيهان نصر

بدأت جيهان نصر مسيرتها الفنية من خلال تقديم بعض الإعلانات التجارية، قبل ان تنتقل في  فترة الثمانينات والتسعينات إلى التمثيل من خلال أول دور لها في فيلم "فوزية البرجوازية" عام 1985.

وشاركت جيهان نصر  في فوازير "ألف ليلة وليلة" في العام نفسه، ثم قدمت دور أمام الفنان الراحل أحمد زكي في فيلم "شادر السمك" عام 1986، وبعدها بثلاثة أعوام حصلت على دور لها من خلال مسرحية بعنوان "عصفور ودبور" عام 1989.

جيهان نصر

تألقت جيهان نصر في فيلم "الكيت كات" مع محمود عبدالعزيز وعايدة رياض، كما قدت أجمل أدوارها في مسلسل "المال والبنون" الجزء عام 1995، وكان لها دور متميز في مسلسل “من الذي لا يحب فاطمة” عام 1996.

وقفت جيهان نصر كبطلة أمام أحمد راتب في فيلم "خيال العاشق" 1997 العام الذي اعتزلت فيه وتفرغت لحياتها الأسرية. 

اعتزال جيهان نصر

- بعد أن قدمت جيهان نصر ما يقرب من 70 عملا فنيا، قررت الاعتزال في أواخر التسعينات حين تزوجت الملياردير السعودي سعود الشربتلي عام 1998، وكان من ضمن شروط الزواج أن تعتزل الفن.

جيهان نصر

ابتعدت جيهان نصر نهائيا عن  الأضواء وارتدت الحجاب، إلا أن الجمهور لم يستطع نسيانها وكلما ظهرت في مناسبة من المناسبات تنتشر صورها على وسائل التواصل الاجتماعي وتقفز إلى قمة التريند، ليتذكر الناس أعمالها الفنية. 

عاجل