رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفل تتويج الملك تشارلز الثالث سيضيف 450 مليون جنيه إسترليني إلى لندن

نشر
الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

سيكون الألاف من السياح على موعد في العاصمة البريطانية لندن مع تتويج الملك تشارلز الثالث يوم السبت القادم الموافق 6 من شهر مايو، حيث سيعطي التدفق الهائل للسياح، إلى جانب الإنفاق الاحتفالي من قبل السكان، دفعة تقدر بنحو 450 مليون جنيه إسترليني لقطاعي التجزئة والضيافة في العاصمة.

ويقدر الخبراء أن أكثر من 30 ألف زائر أجنبي إضافي - ما يعادل عدد سكان مدينة بحجم وندسور - بالإضافة إلى من هم متوقعون في العادة من سكان المملكة المتحدة سيستمتعون بزيارات "حفل التتويج" إلى لندن، بحسب صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية اليوم الخميس.

ونقلت الصحيفة عن رئيس مجلس العموم البريطاني ليندساي هويل قوله إن "العالم سيراقب لندن".

أكدت أنه من المتوقع أن يشارك أكثر من 100 ألف سائح أجنبي في لندن بتتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا في كاتدرائية "وستمنستر أبي" يوم السبت، مع مئات الآلاف من الزائرين من جميع أنحاء المملكة المتحدة، تم حجز كل فندق تقريبًا وغرفة تأجير في العاصمة.

ووصل اليوم بعض قادة العالم وكبار الشخصيات الذين يحضرون التتويج.

وأضاءت ساعة "بيج بن" الليلة الماضية بصور للزهور الوطنية للدول الأربع، انجلترا وويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية، معروضة على المعلم البريطاني الأشهر باللون الأحمر والأبيض والأزرق، الألوان الوطنية. كما ظهرت أيضًا كلمات النشيد الوطني، ليحفظ الله الملك، عبر البرج.

ونقلت الصحيفة عن عدد من المحللين المتخصصين أن حجوزات إقامة الزائرين الأجانب ارتفعت بنسبة 75.1 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكان إجمالي عدد الوافدين إلى لندن، بما في ذلك من جميع أنحاء المملكة المتحدة، أعلى بنسبة 47.4 في المائة عن العام الماضي.

وسيؤدي ذلك إلى إنفاق يقدر بأكثر من 200 مليون جنيه إسترليني من الزوار الأجانب وحدهم على الإقامة وتناول الطعام في الخارج والتسوق.

ولكن إذا تمت إضافة الإنفاق الإضافي على الحفلات في الشوارع والمشروبات والوجبات من قبل سكان لندن والتذكارات، فقد يصل الإجمالي إلى أكثر من 450 مليون جنيه إسترليني، وفقًا لتوقعات منفصلة صادرة عن مراكز الأبحاث.

وفي العاصمة اليابانية طوكيو، غادر أمير أكيشينو ولي عهد اليابان وقرينته البلاد، متوجهان إلى بريطانيا لحضور مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث بالنيابة عن إمبراطور اليابان، ناروهيتو.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" أن الثنائي غادر مطار "هانيدا الدولي" بالعاصمة طوكيو في وقت سابق اليوم الخميس على متن طائرة حكومية، ومن المقرر أن تصل إلى مطار "ستانستد" في ضواحي العاصمة لندن في وقت لاحق اليوم.

وتعد الزيارة هي الأولى الرسمية لهما إلى بريطانيا، وتأتي تلبية لدعوة من العائلة الملكية البريطانية إلى الإمبراطور، ناروهيتو، لحضور مراسم التتويج.

وسيشارك الثنائي في مراسم استقبال يقيمها الملك تشارلز الثالث في قصر بكنجهام غدا /الجمعة/ ومراسم تتويج في كنيسة وستمنستر، على أن يعودا إلى اليابان بعد غد السبت.

وفي العاصمة الصينية بكين، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج اليوم الخميس، أن هان تشنج، نائب والممثل الخاص للرئيس الصيني شي جين بينج، سيحضر مراسم تتويج الملك البريطاني تشارلز الثالث، المقررة يوم السبت القادم 6 مايو في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بدعوة من الملك تشارلز الثالث.

ونقلت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية اليوم عن ماو قولها إن هان سيزور أيضا البرتغال وهولندا، خلال الفترة من 7 إلى 12 مايو، وذلك بناء على دعوتين من حكومتي البلدين.

عاجل