رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع درجة الاستعداد للقصوى بمناسبة عيد الفطر في مستشفيات الغربية

نشر
مستشفى - أرشيفية
مستشفى - أرشيفية

أعلنت مديرية الصحة والسكان بالغربية، رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاع الصحي على مستوى المحافظة، من خلال خطة تأمين طبي شاملة خلال الاحتفالات بعيد الفطر المبارك.

وأوضح الدكتور أسامة أحمد بلبل، وكيل وزارة الصحة في محافظة الغربية، اليوم الجمعة، أن الخطة تشمل رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية، وتكثيف تواجد الفرق الطبية بالمستشفيات، بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان المديرية على مدار الساعة، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي.

وأكد وكيل وزارة الصحة، توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية وأرصدة الدم من الفصائل المختلفة وجاهزية سيارات الإسعاف، والتنبيه على الفرق الوقائية بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومنافذ تقديم المنتجات الغذائية والسلع، واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للتأكد من صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي، ومطابقتها للمواصفات القياسية، حرصًا على سلامة المواطنين.

في سياق متصل، تفقد وكيل وزارة الصحة مستشفى السنطة المركزي لمتابعة انتظام سير العمل والالتزام بالإجراءات الوقائية ومكافحة العدوى، حيث قام بالمرور على العناية المركزة والحضانات وأقسام المستشفى، للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال جميع الحالات الطارئة وغير الطارئة، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية لضمان تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين.

عاجل