رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الطاعة في أمور الدين لله».. أحداث ساخنة في الحلقة الأولى من مسلسل حرب

نشر
مسلسل حرب بطولة أحمد
مسلسل حرب بطولة أحمد السقا ومحمد فراج

تصدر اسم الفنان أحمد السقا تريند قوائم البحث بمحركات البحث المختلفة، وبخاصة محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعلهم بشكل كبير حول اسم مسلسل حرب ومواعيد إذاعة الحلقات والقنوات الناقلة.

وتفاعل الجمهور مع مسلسل حرب بطولة الفنان أحمد السقا ومحمد فراج؛ خاصة بعد عرض مسلسل حرب الحلقة الأولى والقنوات الناقلة عبر شبكة قنوات ON أمس الأربعاء 12 أبريل بعد انتهاء مسلسل الكتيبة 101 بطولة آسر ياسين وعمرو يوسف إخراج المخرج محمد سلامة والتي وافقت الحلقة الأخيرة أول أمس الثلاثاء 11 أبريل الجاري.

مسلسل حرب بطولة الفنان أحمد السقا

شارك الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، تريند اسم الفنان أحمد السقا بعد عرض أولى حلقات مسلسل حرب أمس الأربعاء عبر شبكة قنوات ON من خلال أولي مشاهد الفنان أحمد السقا في العمل والذي ظهر بشخصية «إرهابي ويدعي عثمان الظافر» يقوم بتدريب المسلحين في ليبيا عام 2014 ثم يبايع أمير التنظيم.

وعلق الفنان أحمد السقا علي صورة من مشهده ضمن الحلقة الأولى من خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك قائلاً، «الطاعة في أمور الدين لله مش لأشخاص كل همهم مصالحهم الشخصية زي دول».

مسلسل حرب بطولة الفنان أحمد السقا
مسلسل حرب بطولة الفنان أحمد السقا

أحداث الحلقة الأولى من مسلسل حرب

شهدت أحداث الحلقة الأولي من مسلسل حرب بطولة الفنان أحمد السقا، أحمد سعيد عبدالغني، محمد فراج، سارة الشامي والفنانة إنجي المقدم والتي بدأت بأحداث ساخنة متتالية، بظهور المشاهد الأولى من ليبيا عام 2014، في أحد الخلايا الإرهابية هناك، ويجسد الفنان أحمد السقا شخصية الشيخ عثمان الظافر أحد أعضاء التنظيم الإرهابي، «قائد الخلية» وهو يدرب مجموعة من المسلحين ثم استدعاه أمير التنظيم، والذي قال له حان الوقت أن نشاهد عثمان وهو يبايع الأمير قبل نزوله إلي مصر.

وتنتقل أحداث الحلقة الأولي من مسلسل حرب بطولة الفنان أحمد السقا ومحمد فراج، إلى القاهرة عام 2015، أثناء تنفيذ أحمد السقا عملية إرهابية عن طريق زرع قنبلة في أحد محطات المترو، والتي نتج عن تفجيرها عدد من الإصابات.

ويظهر الفنان محمد فراج، بشخصية عمر – ضابط مباحث، يتدرب على الملاكمة، ويلعب الشطرنج مع صديقه زياد داخل حلبة الملاكمة.

مسلسل حرب بطولة الفنان أحمد السقا

ويتم الإعلان ضمن أحداث مسلسل حرب الحلقة الأولى عن إصابة 16 مواطنًا في تفجير عبوة ناسفة في مترو الأنفاق، ثم يعود الشيخ عثمان لمقابلة أحد العناصر الإرهابية، ويعرض عليه الاستمرار في العمل لكن الشيخ عثمان يبلغه رفضه ورغبته في العمل بطريقته.

وتتوالى أحداث الحلقة الأولي من مسلسل حرب والتي تظهر ملاحقة الضابط عمر جمال «محمد فراج» معاون مباحث قسم إمبابة لشخص بعد العثور على وكر لـ تصنيع قنابل داخل شقة فى إمبابة، ثم لاحظ شخصًا اسمه وفيق هارب من قوات الشرطة وقامت القوات بمطاردته وضبطه وبدء استجوابه داخل قسم إمبابة.

ويبدأ الضابط عمر، ضمن أحداث مسلسل حرب الحلقة الأولى في جمع المعلومات، حول عناصر الخلية الإرهابية التي يتزعمها ظافر وهو الفنان أحمد السقا، وظهر قطاع الأمن الوطني يلاحق عناصر الخلية الإرهابية بعد تحديد مكان تواجدهم في مقهى وسط البلد ليهرب المتهمون إلى مكان جديد للاختباء.

ويخطط الظافر لتجهيز وتصنيع الصواريخ وتنفيذ العمليات الإرهابية الكبرى داخل البلاد، ويظهر الفنان محمد فراج متزوج من نور وهي الفنانة إيناس كامل، ولديهما ابن يدعي يوسف.

وبعودة الفنان محمد فراج بشخصية «عمر جمال» إلى قسم الشرطة ليجد شخصًا يبلغ عن سماع دوي انفجار بجانب الشقة التى يمتلكها، ليذهب مع عمر، معاون المباحث فيجد آثار دماء وبقايا انفجار عبوة ناسفة وبتتبع الأثر يصل لأحد الشباب الذين كانوا يسكنون المكان.

وهرب الثلاثة الباقون وعندما استلم الضابط عمر جمال «محمد فراج» من الأمن الوطني القضية والذي يجسد دوره الفنان أحمد سعيد عبدالغني بشخصية العميد شريف زيدان، استطاع أن يصل لمكانهم بمقهي في وسط البلد وعندما وصل بصحبة محمد فراج كانوا قد هربوا تاركين هواتفهم في سلة القمامة.

واستطاع الفنان محمد فراج «الرائد عمر جمال» التوصل لأرقام هواتفهم بصحبة العميد شريف زيدان والذي توصل إلى مكانهم؛ حيث كانوا بجوار القسم أثناء تحقيق الأمن الوطني مع الشاب المقبوض عليه.

وتنتهي أحداث الحلقة الأولى من مسلسل حرب، بعد أن وزع الشباب المتطرف أنفسهم حول القسم حيث أصبح من الواضح أن هدفهم الجديد هو قسم الشرطة.

مواعيد عرض مسلسل حرب

ومن المقرر أن يعرض مسلسل حرب ، بطولة أحمد السقا ومحمد فراج في أولي حلقاته والمكونة من 10 حلقات عبر قناتي ON  و ON دراما في المواعيد التالية:

  1. يعرض مسلسل حرب عبر شاشة قناة ON مساء اليوم الأربعاء 12 أبريل – 21 رمضان الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 3.15 صباحاً و3.15 ظهراً.
  2. يعرض مسلسل حرب عبر شاشة قناة ON دراما الساعة 10 مساءً ويعاد الساعة 4.15 صباحاً والساعة 8 مساءً.
  3. يعرض مسلسل حرب عبر على منصة watch it الساعة 9 مساء.

أبطال مسلسل حرب

مسلسل حرب ، تأليف إياد صالح وإخراج أحمد نادر جلال - إنتاج شركة سينرجي، «بطولة أحمد السقا، محمد فراج، أحمد سعيد عبدالغنى، محمود البزاوي، سارة الشامى، عماد الطيب بالإضافة لكوكبة من ضيوف الشرف».

البرومو الرسمي لـ مسلسل حرب

طرحت قناة ON البرومو الرسمي لـ مسلسل حرب ، وكشف عن مواجهات بين أحمد السقا والذي يجسد دور التكفيري الإرهابي «الظافر» ورغبته في تحرير مصر من الضلال ومباركتها دولة إسلامية، ويدخل في مواجهات عنيفة مع محمد فراج الضابط بأحد الأجهزة الأمنية، والذي يتوعده بمصيره على يديه وجماعته الإرهابية.

قصة مسلسل حرب

تدور أحداث مسلسل حرب الحلقة 1 في إطار من التشويق والإثارة، بحيث يجسد الفنان أحمد السقا شخصية إرهابي يدعي «الظافر» بينما يجسد الفنان محمد فراج شخصية ضابط بأحد الأجهزة الأمنية، وتدور أحداث العمل في إطار 10 حلقات.

قصة مسلسل حرب

آخر أعمال الفنان أحمد السقا

قدم الفنان أحمد السقا مسلسل الاختيار 3 – القرار، خلال السباق الرمضاني الماضي 2022، تأليف هانى سرحان وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بمشاركة البطولة مع الفنان «كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوي، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، أمير المصري، محمود البزاوي، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى ومحمد على رزق».

مسلسل الاختيار 3 - القرار بطولة الفنان أحمد السقا 

آخر أعمال الفنان محمد فراج

شارك الفنان محمد فراج في السباق الرمضاني الماضي 2022، ضيف شرف مع الفنان أمير كرارة في مسلسل «العائدون» بطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبدالمغني، رشا بلال، ميدو عادل، إسلام جمال، مايا طلام، نبيل عيسى، جيهان خليل، محمد عز، هاجر الشرنوبى والفنان الكبير صبري عبدالمنعم وكوكبة من ضيوف الشرف من بينهم «محمد ممدوح ومحمد فراج» والعمل من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة «ميديا هب سعدى – جوهر».

مسلسل العائدون بطولة الفنان محمد فراج
عاجل