رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسؤول روسي: ندعم جهود الطاقة الذرية لحماية محطة زاباروجيا النووية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، اليوم الخميس، أن بلاده تدعم جهود المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رفائيل جروسي بشأن سلامة محطة زاباروجيا النووية.
 

وقال أوليانوف -حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، "إن مدير الوكالة الدولية التقى بمدير شركة روس آتوم الروسية وبحثا حمالة السلامة النووية في محطة زاباروجيا النووية".
 

من جانبه، أوضح مدير شركة (روس آتوم) أليكسي ليخاتشيف لجروسي، الخطوات التي يتخذها الجانب الروسي لضمان التشغيل الآمن للمحطة في زاباروجيا.
 

ميدانيا.. ذكرت وزارة الدفاع الروسية -في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية- أنه تم إحباط هجوم مضاد لقوات كييف قرب مدينة سيفيرسك بدونيتسك.
 

وأفادت الوزارة بأن قواتها تمكنت من تحييد نحو 600 عسكري أوكراني ومرتزق أجنبي على محاور القتال، إضافة إلى إسقاط مقاتلة أوكرانية و22 مسيرة.
 

ومن ناحيته، أكد جهاز الأمن الفدرالي الروسي تحطم طائرة أوكرانية خفيفة في مقاطعة بريانسك واعتقال الطيار الذي حاول الفرار إلى الأراضي الأوكرانية.
 

في المقابل، قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة زاباروجيا، يوري مالاشكو، إن الجنود الروس نفذوا أربع غارات جوية و58 هجوما بالمدفعية وثلاث هجمات بطائرات بدون طيار على منطقة زاباروجيا.
 

وأضاف مالاشكو -في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- أن "منطقتي بولوهي وفاسيليفكا تتعرضان لهجوم من الجيش الروسي مرة أخرى.. وفي اليوم السابق، شنت القوات الروسية أربع غارات جوية وثلاث هجمات بطائرات بدون طيار وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة و58 هجوما بالمدفعية" مشيرا إلى أنه في منطقة هولييبول، ضربت المدفعية الروسية مؤسسة زراعية ودمرت عدة شقق في مناطق سكنية.

عاجل