رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلاد فزاع.. هشام إسماعيل يحلم بتجسيد شخصية عبد الناصر

نشر
الفنان هشام إسماعيل
الفنان هشام إسماعيل

يصادف اليوم الخميس 30 مارس، عيد ميلاد الفنان الكبير هشام إسماعيل إسماعيل محمد وشهرته هشام إسماعيل والمولود في مثل هذا اليوم 30 مارس عام 1977 ويبلغ من العمر 46 عاماً.

ويشتهر الفنان هشام إسماعيل بشخصيته «فزاع في مسلسل الكبير أوي بطولة أحمد مكي وشخصية ربيع أبو الوفا محامي الفنان شريف منير «رمزي» صاحب العمارة التي يسكن بها المشكو بحقه «الفنان محمد الشرنوبي، طارق بأحداث مسلسل إيجار قديم، والذي عرض في نوفمبر من العام الماضي 2022، عبر منصة watch it بالتزامن مع عرضه على شاشة قناة ON بطولة شريف منير، فيدرا، محمد الشرنوبى، صلاح عبد الله، إلهام وجدي، بسمة داود والفنانة القديرة ميمي جمال تأليف عمرو الدالي وإخراج طارق رفعت، إنتاج كريم أبو ذكرى.

ويستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز»، في سياق التقرير التالي، أبرز المحطات الفنية في حياة الفنان هشام إسماعيل والشهير بشخصيته «فزاع» في مسلسل الكبير أوي..

الفنان هشام إسماعيل 

 

أبرز المحطات الفنية في حياة الفنان هشام إسماعيل وشهرته «فزاع»

  1. ولد هشام إسماعيل في مثل هذا اليوم 30 مارس عام 1977، بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.
  2. تخرج في كلية التجارة، قسم إدارة الأعمال بجامعة حلوان عام 1998
  3. عمل فترة في أحد البنوك بالقطاع الخاص، قبل أن يبدأ مشواره الإبداعي.
  4. قدم إعلانا لإحدي شركات الاتصالات في رمضان 2008 وكان له تأثير كبير على الجمهور وقدم برنامج «من غير مقص» بنفس العام والذي كان يقلد فيه بعض الشخصيات المعروفة.
الفنان هشام إسماعيل 

مشوار الفنان هشام إسماعيل 

  • جسد هشام إسماعيل عدة أدوار مسرحية في الجامعة واستكمل نشاطه المسرحي بعد التخرج وشارك في العديد من مهرجانات المسرح للمبتدئين.
  • دخل هشام إسماعيل ورشة مركز الإبداع الفني برئاسة المخرج خالد جلال في عام 2006.
  • شارك دفعته في تقديم عرض بعنوان «قهوة سادة» عام 2008 فحقق نجاحًا كبيرًا.
  • أتقن هشام إسماعيل اللهجة الصعيدية من خلال استماعه الدائم لديوان أشعار الخال الراحل عبد الرحمن الأبنودي.
  • يعتبر فيلم «طير إنت» بطولة الفنان أحمد مكي نقطة التحول في حياته بعد حصوله على إشادة النقاد والجمهور.
  • إشتهر بشخصية «فزاع في مسلسل الكبير أوي» والذي حقق نجاحات كبيرة في حياته الفنية.
  • قدم العديد من الأعمال التليفزيونية والدرامية من بينها، «عسل أسود، سيما علي بابا، الزوجة الثانية ومجنون ليلى».

زوجة هشام إسماعيل 

تعرف الفنان هشام إسماعيل على الفنانة الشابة شيماء عبد القادر زوجته والتي اشتهرت بدور نوسة في فيلم «عسل أسود» بطولة أحمد حلمي عام 2009 وحدث التعارف أثناء فترة عرض مسرحي ضخم بعنوان «قهوة سادة» بطولة محمد سلام وظهرا فيه بدور كوميدي ما جعلهما ينجذبان لبعضهما أكثر.

حدثت الخطبة واستمرت لمدة سنة، ثم قررا الزواج وأقيم حفل الزفاف في عام 2013 ولم يرتد الفنان هشام إسماعيل في حفل الزفاف بدلة بيضاء أو سوداء كعادة أي عريس وفاجأ الحضور ببدلة حمراء على طريقته الكوميدية، قائلا، «اخترناها بمزاج، وكانت طالعة موضة وقتها بعد ما لبسها أمير هولندا في حفل زفافه.

الفنان هشام إسماعيل  وزوجته

وحضر الزفاف عدد كبير من الأهل والأقارب وأصدقائهما من الوسط الفني وكان غالبيتهم من فريق العرض المسرحي في قهوة سادة وهم «شيكو، محمد فهيم والفنان أمير صلاح» ورزقا بإبنة واحدة هي صوفيا بالإضافة لنجله يوسف من زوجته الاولي.

وكشف الفنان هشام إسماعيل انتمائه لنادي الزمالك وتشجعيه له بفضل والدته والتي كانت تشجع نادي الزمالك علي الرغم أهلاوية والده.

تصريحات الفنان هشام إسماعيل وشهرته فزاع 

  • لا يحب أن يطلق عليه الفنان الكوميدي؛ لأن الفنان يقدم كل ألوان الفن، وأنه يحب كلمة مشخصاتي جداً.
  • خرج من لقبه الفنان الكوميدي بدوره في مسلسل «ذات» ودور تاريخي في مسلسل الاختيار 3 – القرار، بطولة ياسر جلال، أحمد عز، كريم عبد العزيز وأحمد عز إخراج بيتر ميمي بـ شخصية محمد البلتاجي قيادي الجماعة الإرهابية.
  • كشف الفنان هشام إسماعيل في حوار له عن الأدوار التي يحلم بتجسيدها وهي شخصية الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، جمال عبد الناصر أو أبو لهب.
الفنان هشام إسماعيل  فى مسلسل الاختيار 3 القرار 

هشام إسماعيل يشارك في السباق الرمضاني 2023

  • يشارك في السباق الرمضاني العام الحالي 2023 بشخصيته في دور زوج شقيقة الفنانة ريهام حجاج ويدير مكتب محاماة مملوكاً لوالدها والعمل من بطولة ريهام حجاج، عبير صبري ويسرا اللوزي.
  • يشارك هشام إسماعيل بدوره فزاع في مسلسل الكبير أوي بطولة الفنان أحمد مكي وهاجر أحمد.
الفنان هشام إسماعيل فى مسلسل الكبير أوي 

أخر أعمال هشام إسماعيل

شارك الفنان هشام إسماعيل مؤخراً في مسلسل «إيجار قديم» من تأليف عمرو الدالي، إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية وكي ميديا، إخراج طارق رفعت، بطولة شريف منير، محمد الشرنوبي، فيدرا، ميمي جمال، حازم سمير، رحمة حسن، بسمة داوود والفنانة إلهام وجدي.

مسلسل إيجار قديم أخر أعمال هشام إسماعيل
عاجل