رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بني سويف تستقبل قافلة مواد غذائية ضمن المبادرة الرئاسية «كتف في كتف»

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل محافظ بني سويف الدكتور محمد غنيم قافلة المواد الغذائية التي تم تجهيزها بالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "كتف في كتف" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي للتخفيف عن المواطنين الأكثر احتياجًا وبالتزامن مع حلول شهر رمضان المعظم. 


وتفقد المحافظ، بحسب بيان اليوم /الاثنين/، القافلة التي شملت صناديق مواد غذائية تحتوي على مجموعة من السلع الأساسية والتموينية من الزيت والسكر والأرز والشاي، محملة على سيارات تم اصطفافها أمام ديوان عام المحافظة كورنيش النيل، تمهيدًا لتوزيعها على الفئات الأولى بالرعاية، بمستهدف 70 ألف أسرة على مستوى مراكز ومدن المحافظة.


وأشاد المحافظ بالمبادرة التي تعد أكبر مبادرة لتوفير الحماية الاجتماعية في تاريخ مصر تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بدعم الفئات الأولى بالرعاية وتماشيًا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مثمنا الجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسستا "حياة كريمة وأبو هشيمة الخير" التي تعتبر تجسيدًا عمليًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمواصلة الجهود وتدعيم وتعظيم المشاركة المجتمعية في دفع جهود وخطط الدولة لتحقيق التنمية وتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين، وتوفير احتياجات المواطنين الأساسية.


جاء ذلك في حضور الدكتور محمد جبر منسق عام مبادرة "حياة كريمة" بني سويف معاون المحافظ، ومي أبو هشيمة نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة أبو هشيمة الخير، والدكتور هشام مجدي أمين عام مؤسسة أبو هشيمة الخير وعضو مجلس النواب السابق، ومصطفى إبراهيم مدير عام الشباب والرياضة وشباب المؤسسة والمتطوعين.


وفي سياق آخر، تفقد نائب محافظ بني سويف الدكتور عاصم سلامة، اليوم /الاثنين/، مركز ناصر، لمتابعة سير العمل في مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، في إطار تكليفات المحافظ الدكتور محمد غنيم بالمتابعة الميدانية المستمرة لسير العمل في مشروعات المبادرة الرئاسية، والوقوف على المعوقات أولاً بأول لسرعة تذليلها؛ بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة.


وتابع نائب المحافظ، بحسب بيان، سير العمل في عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بقرية دنديل؛ ومنها مشروع إحلال وتجديد ورفع كفاءة مركز شباب القرية، بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة للأهالي.


كما تضمنت الزيارة بعض مشروعات القطاع الصحي، حيث تابع سلامة مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع وحدة دنديل الصحية على مساحة 850 مترًا مربعًا، ضمن 17 مشروعا يجري تنفيذها بالقطاع، تحت إشراف جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد لتحسين مستوى الخدمة الطبية، علاوة على متابعة مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء المجمع الزراعي بالقرية، على مساحة 400 متر مربع، الذي يتكون من جمعية زراعية ووحدة بيطرية وإرشاد زراعي.


وتفقد نائب المحافظ أيضًا مشروع مجمع خدمات دنديل، الذي يتم تنفيذه ضمن 6 مجمعات يتم إنشاؤها بقرى دنديل ودلاص والحمام وبني عدي وإشمنت وبهبشين، التي ستقدم العديد من الخدمات الجماهيرية والمعاملات الحكومية المتنوعة بطريقة حديثة ومميكنة بداخل مبنى المجمع؛ ومنها: مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، ومكتب بريد، ووحدة للتضامن الاجتماعي، ومكتب تموين، وشهر عقاري، وذلك بهدف توفير الوقت والجهد والتيسير على المواطنين، بينما تتواصل الأعمال الإنشائية بوحدة إطفاء لتوفير كافة الخدمات بالقرية.


وعلى هامش الزيارة، تفقد نائب المحافظ سير العمل بشادر "أهلاً رمضان" لبيع السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة بالقرية، الذي يقام ضمن سلسلة ومعارض "أهلاً رمضان" بمدن وقرى المحافظة، ويضم كافة السلع الأساسية والغذائية.

عاجل