رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أجواء احتفالية بمبادرة «كتف في كتف» داخل استاد القاهرة.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسود أجواء احتفالية داخل استاد القاهرة الدولي، بمبادرة "كتف في كتف”، التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتوزيع المساعدات الغذائية على الأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا، في مختلف محافظات الجمهورية، وفق قاعدة بيانات إلكترونية محددة، لضمان الوصول إلى الفئات الأكثر استحقاقًا للدعم.

وتعد مبادرة “كتف في كتف” أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، إذ تستهدف توزيع 4 ملايين كرتونة مواد غذائية، على الأسر الأكثر احتياجًا، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة، في ظل الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي يعاني منها العالم، جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

وتوافد الآلاف على استاد القاهرة الدولي، منذ صباح اليوم الجمعة، للمشاركة في احتفالية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بإطلاق مبادرة “كتف في كتف”، في إطار المبادرات التي تعمل عليها الدولة المصرية لمواجهة آثار أزمة التضخم العالمية.

وتأتي هذه المبادرة بالتزامن مع اقتراب شهر مضان المبارك، وتستهدف التضامن مع الفئات الأولى بالرعاية والأكثر تأثرًا بالأزمة الاقتصادية العالمية، لمساندتهم ودعمهم في هذه الأزمة، بالعديد من الفعاليات، أهمها تقديم 4 ملايين صندوق يضم العديد من السلع الغذائية، التي تكفي أسرة من 5 أفراد على مدار الشهر الكريم.

وتمنح مبادرة "كتف في كتف" أطفال الأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا الألعاب والفوانيس الرمضانية، لإدخال البهجة والسرور عليهم.

عاجل