رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

راينميتال الألمانية مستعدة لتزويد أوكرانيا بالقذائف والتأخير من الاتحاد الأوروبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أرمين بابيرجر الرئيس التنفيذي لشركة (راينميتال)، أكبر شركة لتصنيع الأسلحة والذخائر في ألمانيا، إن صناعة الدفاع في أوروبا لا يمكنها تلبية احتياجات أوكرانيا من ذخيرة المدفعية للتصدي للعمليات العسكرية الروسية ضدها، ما لم تزود الحكومات النفقات المخصصة للصناعة بما يكفي لمضاعفة الطاقة الإنتاجية.


ونقلت دورية الأعمال الأوكرانية الإخبارية عن بابيرجر قوله إنه (راينميتال) مستعدة لتزويد أوكرانيا بالعدد المطلوب من القذائف، إلا أن الاتحاد الأوروبي يؤخر الطلبات، وبدون أصدار أوامره، لن تكون الشركة قادرة على تلبية احتياجات أوكرانيا من قذائف المدفعية عيار 155 ملم إذا لم يخصص الحلفاء ما يكفي من المال لمضاعفة قدراتهم.


وأكد بابيرجر أن أي نقص في الذخيرة لا يعتبر خطأ صناعة الدفاع، حيث تعمل الشركة حاليًا بثلثي طاقتها، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى مضاعفة إنتاجه لإنتاج الكمية المطلوبة، والتي أوضحها وزير الدفاع الأوكراني السابق أوليكسي ريزنيكوف حينما قال بأن القوات المسلحة ستحتاج إلى أكثر من 350 ألف قذيفة شهريًا للهجوم المضاد، وطلب من شركاء كييف في الاتحاد الأوروبي توفير 250 ألف قذيفة شهريًا.


وأعرب بابيرجر عن ثقته في أن الدعم الكافي من الصناعات الدفاعية في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، سيؤدي إلى تزويد الجيش الأوكراني بالمعدات المطلوبة.


تجدر الإشارة إلى أن راينميتال شركة ألمانية للصناعات الدفاعية مقرها في دوسلدورف في غرب ألمانيا. وتأسست الشركة في عام 1889 وهي متخصصة في صنع المدافع والقذائف.
 

عاجل