رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خالد ميري المرشح نقيبا للصحفيين يتعهد بإغلاق ملف المحبوسين احتياطيا

نشر
خالد ميري: سأعمل
خالد ميري: سأعمل علي زيادة بدل الصحفيين

كشف الكاتب الصحفي خالد ميري ، رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم، تفاصيل المفاوضات الصعبة التي قادها لمدة أسبوعين، مع رئيس الوزراء ووزير المالية؛ من أجل زيادة بدل ومعاش الصحفيين.

وقال ميري-المرشح على مقعد نقيب الصحفيين-، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه استطاع الحصول على أموال من وزارة المالية؛ لعمل نقلة حقيقية في مشروع العلاج؛ بعد الحصول على 6 ملايين جنيه؛ لدعم هذا المشروع.

وأضاف خالد ميري ، مساء اليوم الثلاثاء، أن الصحفيين سيصرفون بدل النقابة بقيمة 3600 جنيه؛ من أول شهر أبريل المقبل، لافتًا إلى أنه قاتل من أجل الحصول على زيادة البدل الصحفي؛ من أجل دعم الصحفيين، وتعويضهم في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

واستطرد رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم: «بدأت الشغلانة صحفي تحت التمرين 3 سنوات، وأعلم معاناة الصحفيين؛ وهناك مشكلة حقيقية إننا منلاقيش ورق بعد 6 أشهر، وهناك شائعات خرجت بأني سأعمل على إلغاء بدل الصحفيين وهذا عار تماما من الصحة».

وتعهد ميري، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، ببذل المزيد من الجهد؛ من أجل زيادة البدل مرة أخرى.

وكشف الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم، تفاصيل تصديه لملف حبس الصحفيين احتياطيا على هامش قضاي نسر؛ مؤكدًا أنه سيعمل جاهدًا على تسوية هذا الملف بشكل نهائي، مشيرا إلى إنه منذ العام 2011، عمل داخل النقبة عل هذا الملف؛ من أجل إلغاء حبس الصحفيين، لافتًا إلى أنه عمل مع لجنة الخمسين عام 2013؛ لإنهاء قضية الحبس.

وأضاف الكاتب الصحفي خالد ميري، مساء اليوم الثلاثاء، أن مواد دستور 2014 حظرّت حبس الصحفيين إلا في 3 حالات فقط، مؤكدًا أنه تم تعديل مواد كثيرة، في هذا السياق، وطالبت بها نقابة الصحفيين، وحاليًا يوجد تصور نقابي تم التقدم به أمام لجنة الحوار الوطني؛ لعودة الصياغة الخاصة بالنقابة في قضية حبس الصحفيين.

وأكد رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم، أن هناك مفاوضات استمرت لمدة 4 أشهر مع وزارة العدل؛ لتعديل المواد التي تيح حبس الصحفيين، مؤكدًا أنه تدخل من أجل إنهاء حبس 12 صحفيًا، وتم الإفراج عن معظم المحبوسين من الصحفيين تحت التمرين؛ وسيتم العمل على تسوية هذا الملف نهائيًا.

ووعد الكاتب الصحفي خالد ميري، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، بأنه سيكمل مسيرته في هذا الملف؛ للعمل على إغلاقه نهائيًا، وبصورة عاجلة.