رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خالد ميرى يتقدم بأوراق ترشحه لمقعد نقيب الصحفيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقدم الكاتب الصحفي خالد ميري، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ظهر اليوم الأحد، بأوراق ترشحه لخوض انتخابات النقابة على مقعد النقيب المزمع عقدها خلال شهر مارس خلفا للنقيب الكاتب الصحفي ضياء رشوان.


وقرر المجلس، فتح باب الترشح للانتخابات على مقعد النقيب وعضوية المجلس، من اليوم السبت، وحتى الأربعاء 15 من الشهر ذاته، من الساعة 10 صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا، باستثناء الأربعاء من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، لتعلن كشوف المرشحين، ويُسمح بتلقي الطعون والتنازلات، خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير، قبل إعلان الكشوف النهائية للمُرشحين.

وكان مجلس نقابة الصحفيين قرر من قبل دعوة الجمعية العمومية للانعقاد الجمعة 3 مارس المُقبل، بمقر النقابة، إعمالًا للقانون، لنظر جدول أعمالها، والتصويت-حال اكتمال نصابها القانوني- على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس، وحال عدم اكتمال النصاب تُدعى للانعقاد الثاني، الجمعة 17 مارس المُقبل، وتُجرى الانتخابات كالمُتبع تحت إشراف قضائي.

وكان في استقبال خالد ميري فور وصوله لمقر النقابة عدد من الصحفيين معلنين دعمهم ترشحه علي مقعد النقيب،  كما رافقة أيضا العديد من الصحفيين بمختلف المؤسسات والاصدارات الصحفية القومية والخاصة علي رأسهم الكاتب الصحفي احمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة اخبار اليوم  .


ويترأس الجمعية العمومية ولجنة الإشراف على الانتخابات نقيب الصحفيين ضياء رشوان -الذي لن يخوض المنافسة لشغله المقعد دورتين متتاليتين- وفقًا للقانون، وتضم اللجنة في عضويتها أعضاء المجلس الممتدة عضويتهم، وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي.

ويجري التجديد النصفي على مقعد النقيب الذى يشغله ضياء رشوان، و6 مقاعد 3 منها فوق السن يشغلها وكيل النقابة خالد ميري، ورئيس لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية محمد شبانه، وعضو المجلس هشام يونس، و3 مقاعد تحت السن يشغلها محمد يحيي يوسف، ومحمود كامل وحماد الرمحي.

وخالد ميري من مواليد 15 يوليو 1972م بمحافظة المنيا، تم انتخابه في مايو 2016  في مؤتمر الصحفيين العرب الذي عقد بتونس امينا عاما لاتحاد الصحفيين العرب، وتم إعادة انتخابه للمرة الثانية في أكتوبر 2022،  وهو رئيس تحرير جريدة الأخبار،  ومقدم برنامج "كلمة السر" على قناة صدى البلد، ووكيل نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة القيد.

وحصل على جائزة التفوق الصحفي أعوام 1998, 1999, 2000 عن تغطية قضايا نواب القروض والجاسوس الفيلالي وملفات الفساد.

ويعكف ميري على تجهيز برنامجا انتخابياً، يشمل كل الملفات التي تهم الصحفيين،  وإجراءات تهدف للارتقاء بالصحافة والصحفيين وترسيخ دور نقابة الصحفيين في الدفاع عن حقوق الزملاء والنهوض بالمهنة وحل مشكلاتها .

 

ميرى يتوسط قيادات دار أخبار اليوم عقب تقدمه بأوراق ترشحه