رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نادي العويس السينمائي يعرض فيلم «حجر الرحى» عن حياة الشيخ زايد اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية عرضا لفيلم "حجر الرحى" للكاتب والمخرج السينمائي ناصر الظاهري، وذلك ضمن فعاليات نادي العويس السينمائي في دبي، في الثامنة مساء اليوم الأربعاء، وهو الفيلم الذي يتناول سيرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، منذ توليه حكم مدينة العين عام 1946.
 

وتم إنتاج الفيلم برعاية من الأرشيف والمكتبة الوطنية الإماراتية، وبدعم من مهرجان أبو ظبي، ووزارة الثقافة والشباب، كما أُهدي العمل إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، رفيقة درب الشيخ زايد الخير في التأسيس والبناء.
 

وقال الظاهري إن العمل على إنتاج الفيلم، استغرق عامين، بين الكتابة والإعداد والتحضير، والبحث الأرشيفي، إلى جانب التصوير مع أربعين شخصية عرفت المغفور له الشيخ زايد عن قرب، خلال سنوات عمره، وفترات حكمه، وكانت متصلة بسير يومياته وتفاصيلها في الداخل والخارج، وخاصة الأمور الإنسانية. 
 

وأضاف: "يوثق الفيلم حياة الشيخ زايد للأجيال القادمة ليكونوا على دراية بالتحديات التي واجهت الآباء المؤسسين، وكيف استطاع ذلك الرجل أن يصنع معجزته بين الصحراء والبحر، لتكون دولة الإمارات اليوم في مصاف الدول المتقدمة تنعم برخاء واستقرار وسمعة دولية طيبة". 

عاجل