رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب عيد ميلاد المعلم «سردينة».. نجل عبدالرحمن أبوزهرة يوجه رسالة عتاب للجمهور

نشر
الفنان عبد الرحمن
الفنان عبد الرحمن أبوزهرة ونجله

نشر أحمد أبوزهرة، نجل الفنان القدير عبدالرحمن أبوزهرة ، صوراً من احتفاله بعيد ميلاد والده، ويعتبر الظهور الأول للفنان بعد تعرضه لـ وعكة صحية قبل عدة أشهر.

وحرص الفنان أحمد أبوزهرة على تهئنة والده الفنان القدير من خلال رسالة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قائلاً، «ربنا يخليك لينا ودائمًا وسطنا وعايشين بحسك حوالينا وكل سنة وأنت معانا».

ووجه نجل الفنان الكبير، رسالة عتاب لطيفة لجمهور الفنان الكبير عبدالرحمن أبوزهرة ، قائلًا، «مش عارف ليه فيه معلومة دائمًا منتشرة إن عيد ميلادك يوم 8 مارس مع أنه في البطاقة عيد ميلادك 3 مارس».

ويصادف ذكرى ميلاد الفنان عبدالرحمن أبوزهرة الجمعة الماضية 3 مارس بلوغه عامه الـ89 لكونه من مواليد 3 مارس عام 1934.

وظهر الفنان عبدالرحمن أبوزهرة في لقائه الأخير من منزله مع الإعلامية بسمة وهبة بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت به فاستمر لعدة شهور طويلة.

وعبر الفنان القدير عبدالرحمن أبوزهرة خلال لقائه مع الإعلامية بسمة وهبة عن إعجابه الشديد بـ الفنان محمد رمضان، قائلاً، «ممثل كويس جدًا، طول عمري بدافع عنه أيام الهوجة اللي كانت ضده».

ويستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز» في سياق السطور التالية من التقرير الآتي، أبرز اللمحات الفنية في حياة الفنان عبد الرحمن أبوزهرة والذي أبدع بالعديد من الشخصيات، أبرزها، «المعلم إبراهيم سردينة في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي بطولة الفنان الراحل نور الشريف والمأخوذ عن رواية الكاتب إحسان عبدالقدوس عام 1996 – شخصية أبو العز الجبلاوي والد عاكف أبو العز الجبلاوي في المسلسل الدرامي «كلبش» عام 2018 بطولة أمير كرارة والفنان الراحل هيثم أحمد زكي وشخصية أمريكاني في المسلسل الدرامي «فض اشتباك» بطولة أحمد صفوت، سناء شافع، طارق عبد العزيز وسناء يوسف عام 2013 ومن بينها..

الفنان عبدالرحمن أبوزهرة وعائلته

أبرز اللمحات الفنية في حياة الفنان عبدالرحمن أبوزهرة في عيد ميلاده الـ89

  • من مواليد 3 مارس عام 1934 بمحافظة دمياط، درس في معهد الفنون المسرحية وتخرج عام 1958، عمل موظفًا في وزارة الحربية ثم عين ممثلًا في المسرح القومي عام 1959.
  • بدأ عبد الرحمن أبو زهرة مسيرته الفنية في المسرح حيث كانت أول أعماله مسرحيه «عوده الشباب» للأديب توفيق الحكيم، بالإضافة لتقديمه العديد من الأعمال المسرحية البارزة.
  • برع الفنان عبدالرحمن أبوزهرة ، في عالم السينما والدراما التلفزيونية وقدم العديد من الأعمال الفنية التي لاتزال في ذاكرة الوجدان، أبرزها «قلب بلا دموع، الهروب، نحن لا نزرع الشوك، ومن أشهر أعماله الدرامية، «لن أعيش في جلباب أبي بشخصية المعلم سردينة بطولة الفنان الراحل نور الشريف وتقديم العديد من الأدوار الفنية السينمائية أبرزها «المتوحشة، تيتة رهيبة، اللعنة واعترافات امرأة».
الفنان عبدالرحمن أبوزهرة وعائلته

أزمة الفنان عبدالرحمن أبوزهرة الصحية

تعرض الفنان القدير عبدالرحمن أبوزهرة لأزمة صحية خلال الفترة الأخيرة ترتب عليها دخوله المستشفى بعد إصابته بشرخ في الحوض وغيابه عن الوعي وخضوعه لعدة أيام في العناية المركزة إثر خضوعه لعملية جراحية دقيقة في المعدة.

وتعافى عبدالرحمن أبوزهرة من أزمته الصحية وخرج علينا في تصريحات تليفزيونية، ليطمئن جمهوره قائلاً، «أنا كنت تعبان جداً وفي غيبوبة لمدة 3 شهور ورجعت للحياة لأني عندي إرادة الحياة وربنا منحني العمر ولازم أستخدمه وفي السن اللي وصلت له ده بحاول أتقرب من الله أكتر من الأول حتى يحسن ختامي».

وتطرق الفنان عبدالرحمن أبوزهرة للحديث عن موهبته الفنية وبداياته مؤكداً أنه لم يتوقع أن يكون فناناً لخجله الشديد في بداياته الفنية وتفاجأ بموهبته التمثيلية منذ أول عمل شارك به بعد الانضمام لمعهد التمثيل.

الفنان القدير عبد الرحمن أبوزهرة 

مشاركته في ديزني

كشف الفنان عبدالرحمن أبوزهرة ، كواليس تسجيله الصوتي لشخصية الأسد «سكار» في فيلم الرسوم المتحركة الشهير الأسد الملك، وبدروه حصل على جائزة وتكريم من ديزني بعد تجسيده لـ شخصية «سكار» لاعتبار دوره الأفضل في تقديم الشخصية.

وعبر عبدالرحمن أبوزهرة عن سعادته بالتكريم، مؤكداً على مشاركته في تجسيد شخصية سكار.

وأضاف عبد الرحمن أبوزهرة، على أن مشاركته في الأعمال الفنية تتوقف على النص قائلاً النص لا المال فكان من الممكن أن يشارك بدون مقابل وسبق وأن اعتذرت عن أحد الأعمال لعدم رضاي عن لبس إحدى الفنانات.

مشاركة عبد الرحمن أبوزهرة فى ديزني

آخر أعماله الدرامية

شارك الفنان القدير عبدالرحمن أبوزهرة في مسلسل هجمة مرتدة عام 2021 بطولة أحمد عز وهند صبري.

ودارت أحداث مسلسل «هجمة مرتدة»، بطولة أحمد عز وهند صبري والفنان القدير عبدالرحمن أبوزهرة حول أحد ملفات المخابرات المصرية، في إطار سلسلة من العمليات السرية لكشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التي تحاك بالوطن العربي، التي تسعى لتقسيم المنطقة، ونشر تنظيم القاعدة في العالم.

وينتظر عرض فيلمه الجديد أهل الكهف بطولة خالد النبوي، محمد فراج، غادة عادل والفنان القدير محمود حميدة.

مسلسل هجمة مرتدة بطولة أحمد عز وهند صبري