رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أنشطة متنوعة بشمال سيناء ضمن قافلة الثقافة للجميع

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت قافلة الثقافة للجميع العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية لأهالى شمال سيناء وفقا لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة باستمرار تقديم الخدمة الثقافية المتنوعة لأطفال وأهالي شمال سيناء .


وأوضح أشرف محمود المسئول الإعلامي بفرع ثقافة شمال سيناء، أن قصر ثقافة الشيخ زويد شهد فعاليات القافلة الثقافية ( قافلة الثقافة للجميع ) باشراف الكاتب محمد نبيل محمد وكيل وزارة الثقافة لاقليم القناة وسيناء الثقافى، وبحضور عدد من الاعلاميين على رأسهم الكاتب الصحفى أشرف أبو الريش الذى حاضر الطلاب في موضوعات وطنية وأهمية الحفاظ على الوطن.


وأضاف أنه تم تقديم باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية لأبناء مدينة الشيخ زويد شارك بها عدد من المدارس ( مدرسة الشهيد محمود صلاح فارس للتعليم الاساسى ـ مدرسة الكوثر للتعليم الأساسى ) ، وتنوعت فعالياتها لتشمل الورش الفنية فى الرسم واكتشاف المواهب ليصل عدد الأطفال المشاركين بورش الرسم من البنات والأولاد الى أكثر من أربعين طفلا وطفلة .


وتنافس الأطفال على إنتاج لوحات فنية تناولت موضوعات متنوعة ، وأيضا تم تنفيذ ورشة تطريز قدمتها نسرين الشوربجى مدير ادارة الدراسات والبحوث بفرع ثقافة شمال سيناء ليشارك بها أكثر من 25 سيدة من أبناء الشيخ زويد .


وتابع أنه شاركت أيضا ادارة الشئون الثقافية بالفرع بفعاليات القافلة من خلال اقامة معرض كتاب متنقل لأطفال الشيخ زويد ، وقدم المعرض تخفيضات كبيرة وبمقابل زهيد لتشجيع الأطفال على اقتناء الكتب وممارسة القراءة باشراف صفاء حمدى ..وقدمت فرقة العريش التلقائية باقة متنوعة من عروضها المتميزة ، حيث قدمت عرضا فنيا لأطفال الشيخ زويد تفاعل معه الأطفال وتغنوا بالأغانى الوطنية التى أضفت روح البهجة على نفوس الأطفال. 


كما تنوعت فقرات العروض الفنية لفرقة أطفال العريش الاستعراضية والتى قدمت عروضا فنية على الأغانى الوطنية بقيادة مدربهم الفنان مصطفى خضرى .

عاجل