رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية.. الشديد على التصدي لمخالفات البناء وإزالة الإشغالات والتعديات

نشر
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية محمد الشريف

شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ على الأجهزة التنفيذية تكثيف حملاتها المكبرة على مستوى الأحياء للتصدي للمخالفات وإزالة الإشغالات والتعديات وكذلك متابعة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، واتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه المخالفين.
وذكر بيان صحفي صدر اليوم السبت عن محافظة الإسكندرية - أنه في هذا الصدد، شنت الأجهزة التنفيذية بحي المنتزة أول تحت إشراف اللواء محمد سحلول، حملة مكبرة شملت عدة شوارع رئيسية، وأسفرت عن مصادرة خلاطة تُستخدم في بناء مخالف، وكذلك التحفظ على «105» حالة إشغال متنوعة وغلق «4» محال تجارية لمخالفتهم.
وفي حي غرب كثفت المهندسة سحر شعبان رئيس الحي، الحملات المكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات حيث تم غلق منشأة لعدم الالتزام بمواعيد الغلق والتحفظ على كمية من الإشغالات المتنوعة وحواجز السيارات، كما تم رفع وإزالة الإعلانات المخالفة وبدون ترخيص.
وتابعت الأجهزة التنفيذية بحي وسط تحت إشراف عزة سعد رئيس الحي، الحملات الدورية والمفاجئة لإزالة الإشغالات والتصدي لجميع المخالفات ورفع المعوقات أمام حركة المرور، وقد أسفرت الحملة عن رفع 75 من حالات الإشغالات المتنوعة و35 من الحواجز الحديدية والأسمنتية.
وفي حي العامرية أول تحت إشراف السيد موسى رئيس الحي، أسفرت الحملة عن رصد حالتي بناء بدون ترخيص؛ كما تم رفع الإشغالات ببعض الشوارع، والتحفظ على 37 حالة إشغال متنوعة وفتح الشوارع أمام المارة، وتم التحفظ على تريسيكل لسيره عكس الاتجاه وعدد من مكبرات الصوت.
وشنت الأجهزة التنفيذية بحي المنتزة ثان برئاسة الدكتورة رباب مدني رئيس الحي، حملة لرفع كافة الإشغالات والتعديات وللحد من تجاوزات مركبات التوكتوك، ولتحقيق انسيابية حركة السير بنطاق الشوارع المختلفة، وأسفرت الحملة عن التحفظ على 2 توك توك، بالإضافة إلى رفع 35 إطار سيارات، وتحطيم 22 حاجز اسمنتي وخرساني، ورفع 4 حواجز حديدية.

عاجل