رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاد «أبو البنات».. صلاح عبدالله فنان بسيط خطف قلوب الجماهير

نشر
الفنان صلاح عبد الله
الفنان صلاح عبد الله

تصدر اسم الفنان صلاح عبد الله ، تريند قوائم البحث بمحركات البحث المختلفة، بالتزامن مع احتفاله بعيد ميلاده، والذى يوافق اليوم 25 يناير من كل عام.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حديث الفنان صلاح عبد الله، قائلاً أنه دائماً يشعر بحالة ارتباك باقتراب يوم عيد ميلاده دون توضيح السبب.

وكشف الفنان صلاح عبدالله في مداخلة هاتفية مع برنامج الستات، أمس الثلاثاء تقديم الإعلاميتين سهير جودة ومفيدة شيحة عبر شاشة قناة النهار، قائلاً، «بكرة يوم ميتنسيش بالنسبة لي ميتنسيش .. بكرة يوم محبتوش وهو برضه محبنيش.. بكرة يوم غير عادي.. بكرة ذكرى يوم ميلادي».

وأضاف الفنان  صلاح عبد الله  ، خلال حديثه في برنامج الستات، قائلاً، «ليس لدي طقوس يوم عيد ميلادي، منوهاً إلى أن بناته هن اللاتي اخترعن طقوساً له في هذه المناسبة».

وأردف الفنان صلاح عبد الله، قائلاً، «قبل بناتي ولا حد كان يعرف يوم عيد ميلادي؛ خاصة قبل السوشيال ميدياً.. لكن بناتي اخترعوا الحكاية دي ولازم يعملوا لي مفاجآت».

وتابع صلاح عبدالله قائلاً، «أن ما يتمناه وهو يدخل عاماً جديداً، أن يبارك الله سبحانه وتعالى في صحته، قائلا، «نفسي ربنا يبارك في صحتي.. أنا عندي شوية مشاكل صحية وأتمنى مترجعش تاني.. ربنا يبارك في صحتي وأسرتي وضحكتي».

وفي ذكرى ميلاد الفنان  صلاح عبد الله  ، يستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز» خلال التقرير التالي، أبرز المحطات الفنية في حياة الفنان القدير والمشهور بتجسيد العديد من الشخصيات، أبرزها، «المعلم حسني الدبيكي بمسلسل ذئاب الجبل وطه أبو دقة في فيلم كلاشنكوف، دكتور مكرم سحاب في فيلم الرهينة وعبدالستار في فيلم دم الغزال وغيرها من الشخصيات التي ساهمت في تعريفه بالجمهور...

الفنان صلاح عبد الله

وقدم الفنان  صلاح عبد الله  العديد من الأعمال الكوميدية، من بينها، «العيال هربت - حودة كرامة - السيد أبو العربي - درس خصوصي - حسن كولونيا بفيلم عسكر في المعسكر – الدادة دودي – مواطن ومخبر وحرامي – ريا وسكينة وغيرها من الشخصيات على المستوي الدرامي والاجتماعي.

حياته الشخصية

  • ولد الفنان صلاح عبدالله في مثل هذا اليوم 25 يناير عام 1955 ويبلغ من العمر 68 عاماً، بـ حي بولاق أبو العلا وعاش فيه لمدة 6 سنوات ثم انتقل بعمر الـ 7 للعيش مع أسرته في حي بولاق الدكرور.
  • بدأ مشواره الفنى عام 1981، واستطاع تقديم العديد من الأعمال الفنية المتميزة، حقق بها طفرة كبيرة على مستوى مشواره الفني.
  • أصبح صلاح عبدالله أمين شباب حى بولاق الدكرور والدقى، لإنشغاله بالعمل وكتابة الشعر السياسي.
  • التحق بكلية التجارة، وشارك بفرقة تمثيل الجامعة نتيجة لإعجابه الشديد بالأعمال المسرحية على خشبة مسرح الجامعة.
  • قرر تكوين فرقة مسرحية للهواة أطلق عليها اسم «تحالف قوى الشعب العامل»، لضمها العديد من العمال والحرفيين وزملائه من الطلبة.
  • عمل  صلاح عبد الله ممثلًا ومخرجًا لعدد من العروض المسرحية من بينها «آه يا بلد، لسعد الدين وهبة، عسكر وحرامية لـ ألفريد فرج، ونتيجة لانشغاله المسرحى ترك العمل بالسياسة.
الفنان صلاح عبد الله

انطلاقة صلاح عبد الله الحقيقية

  • نجح  صلاح عبد الله  فى انطلاقته الحقيقية لمشواره الفني، من خلال مسلسل «سنبل بعد المليون»، حيث عرض عليه الفنان محمد صبحي القيام بأحد الأدوار الصغيرة، ولم يرفضها.
  • استطاع تحقيق الريادة من خلال الأدوار الكوميدية، وحصل على جائزة أحسن ممثل من جمعية الفيلم وجائزة المهرجان القومى للسينما.
  • قدم بعدها العديد من الأعمال التليفزيونية المشهورة من بينها، «ذئاب الجبل بطولة الفنان أحمد عبد العزيز، هجمة مرتدة، للنجم أحمد عز، فى يوم وليلة، للفنان أحمد رزق وجمال الحريم مع نور اللبنانية، ناصر، ريا وسكينة، حدائق الشيطان، سكة الهلالى، أبو ضحكة جنان، الأدهم، الجماعة، الحارة، الريان، الإكسلانس، ساحرة الجنوب، قيد عائلي وأخيراً إيجار قديم بطولة الفنان شريف منير ومحمد الشرنوبي».
  • قدم الفنان صلاح عبد الله العديد من الأعمال السينمائية المختلفة من بينها «حلم عزيز، فيلم هندى، الرهينة، الثلاثة يشتغلونها، المصلحة، 365 يوم سعادة، مواطن ومخبر وحرامى، كبارية، الشبح، مسجون ترانزيت، الزمهلوية، الدادة دودى، حمادة يلعب، مقلب حرامية، عسكر فى المعسكر، السيد أبو العربى، على سبايسى، قشطة يابا والعيال هربت».
الفنان صلاح عبد الله
  • قدم العديد من الأعمال المسرحية المتنوعة، من بينها «حمرى جمرى، حودة كرامة، البحث عن وظيفة، الهمجى، خد الفلوس وأجرى، امشى عدل، عصفور ودبور، حارة الضحك، فيما يبدو عبده، أنت حر، أنهم يقتلون الحمير و على بيه و40 حرامي».
  • لم يحظ الفنان صلاح عبد الله، بخوض البطولة المطلقة، خاصة بعد وصف النقاد أدائه التمثيلى بالسهل الممتنع.
  • أكد الفنان  صلاح عبد الله  ، وجود شروط للحصول على البطولة المطلقة من بينها، «أن تجد قصة تقدمك بشكل جيد، تجد المنتج المتحمس الذى يتيح لك الفرصة من دون بخل فى الإنتاج، وأقرب مثال نموذج الفنان الراحل طلعت زكريا».
  • أكد على أن فيلمه المفضل، «مواطن ومخبر وحرامي».
  • لقب بلقب «عمو صلاح» منذ تصوير فيلم مواطن ومخبر وحرامى عام 2000، والسبب هو الفنان الراحل شعبان عبدالرحيم، للعلاقة القوية بينه وبين الفنان صلاح عبد الله، وكان الفنان الراحل شعبان عبدالرحيم يحب أن يناديه بلقب عم صلاح لإظهار الاحترام له ومن ارتبط اللقب بالفنان.
  • قدم الفنان صلاح عبد الله، برنامج «سطوح عم صلاح» فى التليفزيون، و«قول ياعم صلاح» فى الراديو كنوع من أنواع الحب لهذا اللقب.

لقاء أسرة الفنان صلاح عبد الله في برنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي

تزوج الفنان صلاح عبدالله من سيدة خارج الوسط الفنى وله من البنات ثلاثة هم «دنيا، شروق وچنى» وكان صاحب خال زوجته السيدة نجوي.

وكشفت السيدة نجوي زوجة الفنان صلاح عبدالله، قصة زواجها، خلال لقاء سابق مع الإعلامي عمرو الليثي، في برنامج واحد من الناس على شاشة قناة الحياة، قائلة، «تزوجنا زواج صالونات هو كان صاحب خالي، توسمت فيه خيرًا وتزوجته، كان طيب الخلق، دائمًا ما أقول عنه نقي القلب»، واشتهر بلقب أبو البنات وأصبح مصاحباً لاسمه دوما لكونه أب لـ3 بنات.

وأكدت زوجته السيدة نجوى بأن أصعب أيام حياته يوم زواج دنيا، حتى أنه ظل يبكي طيلة الفرح، وحاول التماسك يوم زواج شروق لكنه لم يتمالك نفسه»

وكشفت السيدة نجوى بأن الأسرة تحرص على اختيار اسم دلع له في البيت بـ «صاصا» ويحرص على مداعبتهم بأسماء الدلع الخاصة بهم وهي «دودو، شوشو، جوجو وحفيدته فوفو ابنة ابنته نادية ويطلق على زوجته السيدة نجوي «نوجة».

 أسرة الفنان صلاح عبد الله
 أسرة الفنان صلاح عبد الله
 أسرة الفنان صلاح عبد الله
 أسرة الفنان صلاح عبد الله
 أسرة الفنان صلاح عبد الله
عاجل