رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس حزب الأمة السوداني: نشكر الرئيس السيسي على دعم مسار الاتفاق الإطاري

نشر
رئيس حزب الأمة القومي
رئيس حزب الأمة القومي السوداني

قال اللواء فضل الله برمة ناصر، رئيس حزب الأمة القومي السوداني، إنه على جميع القوى السياسية في السودان السعي لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.

 وأضاف ناصر، -خلال لقاء خاص مع الإعلامي جمال عنايت، في برنامج "ثم ماذا حدث"، المعروض على قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء الثلاثاء: ندعو لفترة انتقالية مدتها عامين، وتلك الفترة ستساعد على حل القضايا الأساسية المهمة في السودان.

وأوضح أن الوثيقة الدستورية تتضمن 5 نقاط أساسية و11 نقطة فرعية، وأجرينا حوارًا مع جميع القوى الوطنية حول تلك النقاط، مشيرًا إلى أن الاتفاق الإطاري مرن وقابل للإضافة والتعديل، خاصة وأن هدفه هو تسليم السلطة للمدنيين وعودة العسكريين إلى ثكناتهم. وأكد أنه تم تحديد قواعد للتغيير والحرية لنكون متحدين، لكن هناك بعض القوى تعارض وأخرى تُنفذ أجندات.

وتابع رئيس حزب الأمة القومي في السودان: أننا قبلنا اتفاقية جوبا من أجل السلام ونريد توحيد المسارات، ونشكر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على دعم مسار الاتفاق الإطاري.

 واختتم: نظمنا جلسات حوارية سودانية – سودانية في مصر، التي دعمت الاتفاق الإطاري وتؤيد دائمًا خيارات الشعب السوداني، لافتًا إلى رفضه وجود مسارات بديلة للاتفاق الإطاري.