رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يتوجه إلى جنوب السودان في ثاني زياراته إلى دول حوض النيل..غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن توجه الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري إلى دولة جنوب السودان، صباح غد الإثنين.

وتعد زيارة وزير الري إلى جنوب السودان ثاني محطات زياراته الخارجية إلى دول حوض النيل.

ومن المقرر أن تستمر زيارة وزير الري إلى جنوب السودان لمدة ثلاثة أيام.

ووأوضحت وزارة الري، في بيان، أن جدول زيارة الوزير إلى جنوب السودان يتضمن إجراء مباحثات مع "بال ماي دينج" وزير الموارد المائية والري بجنوب السودان؛ بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجال الموارد المائية والري بين البلدين الشقيقين.

وسيتفقد وزير الري، خلال زيارته جنوب السودان سير العمل في العديد من المشروعات التي تنفذها مصر في جنوب السودان، وافتتاح مشروعات أقامتها الوزارة لخدمة الأهالي والمواطنين بدولة جنوب السودان الشقيقة.

وكان وزير الري قد أنهى زيارته إلى السودان الشقيقن استمرت على مدار يومين.

والتقى سويلم خلال زيارته إلى السودان، نظيره المهندس ضو البيت عبدالرحمن، وتباحثا حول تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، واستمرار التعاون من خلال الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل، في إدارة النهر.

واختتم وزير الري زيارته إلى السودان بلقاء الفريق عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، حيث نقل وزير الري إليه تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمنياته كل الخير والاستقرار للشعب السودانى الشقيق.

وأشار سويلم، خلال اللقاء، إلى عمق وأزلية العلاقة بين البلدين الشقيقين، وحرص مصر على تعزيز علاقات التعاون مع السودان، في المجالات كافة؛ لاسيما مجال الموارد المائية والري، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين، ويعكس وحدة الهدف والمصير.

ونوه الوزير إلى تأكيد مصر دوماً التزامها باتفاقية عام ١٩٥٩، كأساس للتعاون الفني بين البلدين، من خلال الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل، وأهمية استمرار عقد اجتماعاتها بصورة دورية؛ لمناقشة كافة الموضوعات الفنية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين والمتعلقة بنهر النيل.

وأشار إلى اهتمام مصر بزيادة آفاق التعاون وربط مصالح الدولتين، وتسهيل انتقال الأفراد والبضائع بينهما، مؤكدا أن القيادة السياسية في مصر تولى اهتماماً كبيراً بتنفيذ مشروعات إستراتيجية بين مصر والسودان، مثل مشروعات الربط الكهربائي وزيادة قدرة خط النقل، والربط بالسكة الحديد، وتطوير ميناء وادى حلفا.

وقال سويلم: إن مصر تبذل كل الجهود الممكنة لدعم أشقائها من خلال الجسر الجوي والبري، وتقديم المساعدات الطبية والإغاثية.

من جهته، أكد رئيس مجلس السيادة السوداني، حرص بلاده على استمرار التعاون والتنسيق المشترك مع مصر على أعلى المستويات، وفى الموضوعات المتعلقة بمجالات المياه والري كافة، واستمرار انعقاد الهيئة المشتركة لمياه النيل، وتذليل العقبات والتحديات التي تواجهها؛ للإضطلاع بدورها؛ وتحقيق مصالح وتطلعات شعبي البلدين.

رافق وزير الري خلال لقاء الفريق البرهان كل من، المهندس ضو البيت عبد الرحمن، وزير الرى والموارد المائية السوداني، والسفير هانى صلاح السفير المصرى لدى الخرطوم.

 

عاجل