رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يؤكد دعم مصر الدائم لتنفيذ المشروعات التنموية بجنوب السودان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، دعم مصر الدائم لدولة جنوب السودان لتنفيذ المشروعات التنموية في مختلف المجالات، موضحًا أن الفترة الماضية شهدت تنفيذ العديد من مشروعات التعاون المثمر بين البلدين في مختلف المجالات كالكهرباء والصحة والتعليم والنقل، وافتتاح البنك الأهلي المصري بجوبا والتدريب والمنح الدراسية والموارد المائية والري، بالإضافة للزيارات المتبادلة على كافة المستويات الرئاسية والحكومية.

جاء ذلك في تصريح لوزير الري عقب وصوله صباح اليوم الاثنين، والوفد الرسمي المرافق له إلى جنوب السودان في زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام، حيث كان في استقباله وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان بال ماي دينج، وسفير مصر لدى جنوب السودان معتز مصطفى عبد القادر، وعدد من كبار المسئولين بحكومة جنوب السودان.

وقال الدكتور سويلم إن مصر وجنوب السودان يجمعهما رباط واحد هو نهر النيل، وهو ما ينعكس على تاريخ وأصالة العلاقات بين الدولتين.. معربا عن سعادته بزيارة جنوب السودان الشقيقة في أولى زياراته لها.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي في إطار التباحث وتبادل الرؤى في المشروعات المشتركة بين البلدين، وبحث تعزيز أواصر التعاون ليس فقط في مجال الموارد المائية والري بل في كافة المجالات.

من جانبه، أعرب بال ماي دينج عن شكره لمصر لما تقدمه من دعم لجنوب السودان، خاصة في مجال الموارد المائية والري، مشيرا إلى تطلعه لتبادل الرؤى وتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

ومن المقرر خلال زيارة وزير الري لجنوب السودان، إجراء العديد من المباحثات حول مشروعات التعاون الثنائي في مجال الموارد المائية، بالإضافة لتفقد سير العمل في العديد من المشروعات التي تنفذها مصر في جنوب السودان، وافتتاح المشروعات التي أقامتها الوزارة لخدمة الأهالي والمواطنين بجنوب السودان الشقيقة.

عاجل