رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قصة البطل طارق عبدالوهاب الذى وافق الرئيس السيسي على ترقيته في احتفالات عيد الشرطة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة 71، اليوم الاثنين، على ترقية البطل طارق عبدالوهاب من رتبة من مقدم إلى رتبة عقيد، نظرًا لتضحيته وفقد ذراعيه أثناء تفكيك العبوات الناسفة خلال موجة الإرهاب التى شهدتها البلاد عقب الإطاحة بحكم الجماعة الإرهابية.

فى يوم 30 يونيو عام 2014 بعد مرور عام واحد من خروج الملايين على نظام حكم الجماعة الإرهابية فى 30 يونيو 2013 تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا بوجود 3 عبوات ناسفة بمنطقة مصر الجديدة، توجهت قوات الأمن إلى مكان البلاغ وبدأ رجال الأمن فى التعامل مع تلك العبوات الناسفة حفاظا على أرواح المواطنين، وأسفر التعامل معهم على استشهاد ضابطي شرطة وبتر يد المقدم طارق عبد الوهاب فى ذلك التوقيت.

وعلى الرغم من فقد البطل العقيد طارق عبد الوهاب أطراف يديه إلا أنه ما زال قلبه ينبض بحب الوطن ومستعد للتضحية وتقديم أعز ما يملك فداءً للوطن.

وخلال الاحتفال اليوم أكد المقدم البطل طارق عبد الوهاب، أنه يتشرف بوجوده اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا في رسالة وجهها له: "اسمح لي أقول يا فندم إنهم حاولوا يطفوا فرحة أهلنا بأول ذكرى لثورة يونيو المجيدة، وأنا وزملائي لم نتردد لحظة أن نفديهم بأرواحنا".

وأوضح خلال كلمته في الاحتفال اليوم أنه صحيح فقد يديه لكنه لم يفقد انتمائه لوطنه، مضيفا: “لسه قلبي بينبض بحب بلدي ولسه لساني بيهتف تحيا مصر، ولما بفتكر زملائي الشهداء بقول لو طُلب مني أن أقوم بواجبي وتحدث لي هذه الإصابات 1000 مرة هقوم بواجبي فداء للوطن، وأتمنى عندما أتعافى أرجع أخدم بلدي تاني لأنها أم الدنيا وهتفضل قد الدنيا، تحيا مصر”.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحية شكر وتقدير للبطل طارق عبد الوهاب الذي أصدر قرارا بترقيته من رتبة مقدم شرطة إلى عقيد شرطة تقديرا لتضحياته، مشددا على أن تلك الترقية تعد شكلا من أشكال العرفان والتقدير لما بذله وقدمه من تضحيات.

عاجل