رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مصر للطيران» تنقل 35 ألف سائح من إسبانيا

نشر
مصر للطيران - أرشيفية
مصر للطيران - أرشيفية

قال المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن "مصر للطيران" الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية وعضو تحالف "ستار العالمي" شاركت ضمن الجناح المصري في فعاليات الدورة الـ 43 للمعرض الدولي للسياحة والسفر والمعروف باسم "فيتور"، والذي تقام فعالياته خلال الفترة من 18 إلى 22 يناير الحالي بالعاصمة الإسبانية مدريد، بمشاركة أكثر من 130 دولة.

وأضاف زكريا أنه، خلال المعرض، قام ممثلو "مصر للطيران" بعقد لقاءات هامة مع ممثلي شركات السياحة ومنظمي الرحلات من مختلف الأسواق المصدرة للسياحة وبخاصة أسواق أوروبا والشرق الأقصى، وعرض الخدمات والأنشطة التي تقدمها الشركة لعملائها، مشيرًا إلى أن "مصر للطيران" تقوم حاليا بتشغيل أكبر سلسلة رحلات خاصة تصل إلى 24 مدينة إسبانية تربط بين هذه المدن وبين القاهرة والأقصر وأسوان.

حيث تم تشغيل 126 رحلة طيران عارض نقلت على متنها 19 ألف سائح إسباني، بالإضافة إلى رحلات مصر للطيران المنتظمة إلى كل من مدريد وبرشلونة لنقل آلاف السائحين الإسبان إلى مصر، كما تم التعاقد على تشغيل 105 رحلات طيران عارض؛ لنقل أكثر من 16 ألف سائح إسباني خلال العام الحالي.

كما استعرض الوفد دور الشركة الوطنية في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر خاصة بعد التعافي من جائحة "كورونا"، حيث قامت مصر للطيران بتشغيل 1250 رحلة طيران عارض خلال عامي (2022/2021)، وحتى الربع الأول من عام 2023 من بينها 470 رحلة جوية نقلت 150 ألف سائح روسي من العاصمة الروسية موسكو مباشرة إلى شرم الشيخ والغردقة.

من ناحية أخرى، زار جناح مصر للطيران بالمعرض وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والسفير يوسف مكاوي سفير مصر بإسبانيا ولفيف من القيادات والمهتمين بمجال السياحة والطيران الذين أشادوا بدور الشركة الوطنية في تنشيط حركة السياحة والسفر إلى مناطق الجذب السياحي بمصر.

ويُعد معرض "فيتور" هو أحد أهم المعارض السنوية الدولية المتخصصة في مجال السياحة والسفر، حيث يعتبر بمثابة قاعدة تجمع العديد من القائمين على صناعة السياحة والطيران وخبراء المجال من مختلف دول العالم ويضم في دورته الحالية 755 عارضا و8500 شركة، وبحضور أكثر من 120 ألف زائر على مدار أيام المعرض.

عاجل