رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلاد سمير غانم .. الموت سبب خوف فطوطة فى لقائه الأخير

نشر
ذكري ميلاد الفنان
ذكري ميلاد الفنان سمير غانم

تحل اليوم الأحد الموافق 15 يناير الجاري، ذكرى ميلاد فطوطة الشاشة المصرية الفنان سمير غانم  ، واسمه بالكامل سمير يوسف غانم، الكوميديان والذي رسم البسمة على وجوه جماهيره في مصر والوطن العربي، مواليد 15 يناير عام 1937 ورحل عن عالمنا في 20 مايو 2021، بعد صراع طويل مع المرض متأثراً بإصابته بـ فيروس كورونا المستجد عن عمر ناهز الـ 84 عاماً.

ويستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز»، خلال السطور التالية من التقرير الآتي أبرز المحطات الفنية في حياة فطوطة الشاشة المصرية سمير غانم..

لقائه الأخير

شارك الفنان الراحل سمير غانم  ، جمهوره في آخر لقاء له، ضيفاً على برنامج الليلة دي عبر شاشة قناة CBC، وتحديداً ف عام 2015 تقديم الفنانة والإعلامية اليمنية أروي، متحدثاً خلاله عن الموت وخوفه الشديد منه، لكنه لم يكن يعلم أن نهايته ستكون مفاجئة لجمهوره وغير متوقعة بسبب فيروس كورونا في 2021.

وأكد سمير غانم، خلال اللقاء الذي سبق وفاته بنحو 7 سنوات، قائلاً، «أكتر حاجة بخاف منها ومش بحبه الموت، لافتاً إلى رحيل العديد من أصدقائه الفنانين وعلى رأسهم نور الشريف، بالإضافة لوفاة الفنان غسان مطر، هي أكثر وفاة أثرت به خاصة وأنه كان من أقرب أصدقائه في الوسط الفني، مشيراً إلي أنه كلما سمع خبر وفاة لصديق فنان، يبكي ويتألم».

فطوطة الشاشة المصرية

  • اشتهر سمير غانم  ، باسم «فطوطة»، هي إحدى شخصياته في برنامج للفوازير، وارتبط اسمه بالأطفال بشكل كبير وتوارثه العديد من الأجيال.
  • بدأ حياته الفنية، بفرقة «ثلاثي أضواء المسرح» الشهيرة بمشاركة نجوم الفن جورج سيدهم والضيف أحمد، وحققت نجاحاً كبيراً في ذلك التوقيت بالمشاركة في عدة أعمال فنية.
  • قدم خلال رحلته الفنية، طريق آخر للنجاح وهو المسرح، واشتهر بالعديد من الاعمال المسرحية، أبرزها، «المتزوجون، مدرسة المشاغبين ومسرحية العيال كبرت».
  • من مواليد عرب الأطاولة – محافظة أسيوط عام 1937 وانضم بعد الثانوية العامة إلي كلية الشرطة، اقتداءً بوالده الذي كان ضابط شرطة لكن تم فصله بعد رسوبه لعامين متتاليين، فنقل أوراقه إلى كلية الزراعة جامعة الإسكندرية.
  • لمع اسمه، في سماء الفوازير بشخصيتي «سمورة وفطوطة» عام 1983 بالتعاون مع المخرج فهمي عبد الحميد من خلال أولي حلقاته باسم «فطوطة والأفلام».
ذكري ميلاد الفنان سمير غانم
  • تزوج من الفنانة دلال عبد العزيز بعد لقاء جع بينهما في مسرحية «أهلا يا دكتور» وأنجبا ابنتين هما، «دنيا وأمل وشهرتها «إيمي سمير غانم».
  • قدم سمير غانم  آخر  أعماله، مسلسلات «لهفة، في ال لا لا لاند، نيللي وأشجان، عزمي وأشجان مع دنيا وإيمي سمير غانم ومسلسل بدل الحدوتة 3 عام 2019، ومسرحية الزهر لما يلعب عام 2020».
  • اشتهر بالعديد من الإفيهات، أبرزها، «تعيش انت يا حج .. والله ما عندي أهل لو عندك انت هات، انا عندي واحد صاحبي متجوز بقاله 3 سنين ولا فتح بقه ولا أتكلم كدا.. بس اتجنن وجاله تخلف عقلي، الكورة فين، قريت في مجلة أجنبية، كل بروتين والعب في الطين، فشر يا روحي إحنا غلابة وعبد السميع اللميع.

شقيق الفنان سمير غانم في ذكرى ميلاه.. سبت فراغ كبير

حرص اللواء حسام غانم، على إحياء ذكرى ميلاد شقيقه الفنان الراحل سمير غانم  ، والتي توافق اليوم الأحد 15 يناير، بكلمات مؤثرة.

وكتب اللواء حسام غانم، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قائلاً، «حبيب قلبي يا سمير، عيد ميلاد سعيد وأنت في جنة الخلد يا حبيبي، سيبت فراغ كبير يا حبيبي بس أنا فرحان إنك بتحتفل مع الملائكة والصحبة الحلوة، وعزائي إن مسيري هكون معاك بإذن الله».

ووجه اللواء حسام غانم، شقيق الفنان الراحل سمير غانم، الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدما قرر إطلاق اسم الفنان الراحل على أحد الكباري الجديدة بمنطقة شرق القاهرة.

ذكري ميلاد الفنان سمير غانم

شقيق سمير غانم

ونشر اللواء حسام غانم، شقيق الفنان الراحل سمير غانم، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك قائلًا، «بسم الله الرحمن الرحيم عندما يحب الله عبدًا من عباده يضع فيه صفة من صفاته ولقد أنعم الله عليك سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذه الصفات، ومنها الرحمة».

وتابع قائلاً، «‏فقد أكرمت شقيقي المرحوم سمير غانم بتكريم ‏اسمه على أحد المحاور الرئيسية في القاهرة، إن هذا يدل على تقدير معاليكم لإنسان أسعد الشعب المصري والشعب العربي كله، بارك الله فيك وسدد خطاك ‏لما فيه من مصلحة الشعب والعباد تحياتي وشكري الجزيل لقدرك الكريم».

ذكري ميلاد الفنان سمير غانم

وفاة سمير غانم

توفي الفنان سمير غانم  في 20 مايو عام 2021، إثر تعرضه لأزمة صحية شديدة، نقل على إثرها إلي المستشفى نتيجة لإصابته بفيروس كورونا المستجد نتيجة لمضاعفات الإصابة.

وبدأت قصة إصابة عائلة الفنان سمير غانم، بفيروس كورونا، أثناء تصوير مسلسل «عالم موازي» للفنانة دنيا سمير غانم والفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، وانتقلت العدوي للفنان سمير غانم وقت التصوير وتدهورت حالته الصحية مصحوبة بخلل في وظائف الجسم بسبب معاناته من خلل فى وظائف الكلي ومشاكل في التنفس، نقص الاكسجين.

ذكري ميلاد الفنان سمير غانم
عاجل