رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. المحكمة تستمع لمرافعة دفاع المتهمين في قضية «رشوة جامعة دمنهور»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستمع الدائرة الأولى بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، لمرافعة الدفاع، فى محاكمة 13 متهما، من بينهم المتهم الحادى عشر هاربا، في اتهامهم بـ«رشوة جامعة دمنهور».

صدر القرار برئاسة المستشار مصطفى أحمد معوض، وعضوية المستشارين حسين عبدالرؤوف زهران، ومحمد عادل محمد مشرف، وأمانة سر معتز مدحت.

كانت النيابة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهم تهمة الرشوة، وكشفت التحقيقات أن أحد المتهمين يعمل مدير إحدى الإدارات التابعة لجامعة دمنهور.

واعترفت متهمة في القضية بأنها قامت بتوسطها في إعطاء المتهم الأول مبالغ مالية مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته، وكان هذا المبلغ الذي تقاضاه على سبيل الرشوة ،كما أقرت بحصولها على مبالغ مالية من المتهمين الثامن والعاشر.
وقالت إنها التحقت بالعمل في جامعة دمنهور في عام 2011، وتدرجت في الوظائف الإدارية حتى أصبحت متخصصة في شأن التعاقدات التي تبرمها جهة عملها بالإعلان عن الاحتياجات المطلوبة للكليات والمعاهد التابعة للجامعة، ورئاسة وتشكيل لجنة لفحص العروض المقدمة من الناحية الفنية والمالية، وإعداد مذكرة للترسية على الشركات العارضة لأقل الأسعار، إضافة إلى عرض تلك المذكرة على رئيس الجامعة للموافقة على اتخاذ إجراءات التعاقد والتوريد واختصاصها وتحرير محضر التوريد، واعتماد المحاضر بالأصناف الموردة إلى المخازن، وتحرير استمارة صرف المستحقات المالية عنها.

وأفادت التحقيقات بأن أحد المتهمين مندوب لإحدى الشركات كان يقوم بتوريد أجهزة علمية ومعملية إلى الجامعة .