رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حالة الطقس اليوم.. انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار متوسطة على شمال البلاد

نشر
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022

حالة الطقس اليوم .. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس الموافق 22 ديسمبر 2022، ثاني أيام فصل الشتاء، تزامناً مع بدايات فصل الشتاء رسمياً أمس الأربعاء.

حالة الطقس اليوم

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس اليوم ، انخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، مائل للبرودة في اول الليل بارد في آخره على كافة الأنحاء.

حالة الطقس اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022

وبالنسبة لـ حالة الطقس اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022، أكدت الأرصاد على أنه سيكون مائل للبرودة في الساعات الأولى من الليل وبارد في الساعات المتأخرة من الليل، على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف هيئة الأرصاد الجوية ، أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم الخميس، أمطار متوسطة على فترات متقطعة، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وأمطار من خفيفة لمتوسطة على فترات متقطعة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري وحلايب وشلاتين ومرسى علم، بالإضافة إلى جنوب الوجه البحري، وقد تمتد الأمطار الخفيفة لمتوسطة بعض مناطق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022

خريطة التنبؤات الجوية

كشفت خريطة التنبؤات الجوية، التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، استمرار فرص سقوط الأمطار اليوم الخميس، بالتزامن مع حلول فصل الشتاء بشكل رسمي، بحيث تكون الأمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد وتمتد للمناطق الداخلية.

ويستعرض «موقع مستقبل وطن نيوز»، خرائط الأمطار المتوقعة اليوم الخميس وفرص وقوعها، وهي كالتالي: 

  • أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30 % على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى 
  • أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث من 50 %
  • أمطار خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء بنسبة حدوث 40 %
  • أمطار خفيفة متوسطة على حلايب وشلاتين ومرسى علم بنسبة حدوث 30 %.
حالة الطقس اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022
حالة الطقس اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022
حالة الطقس اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022
حالة الطقس اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022

حالة البحرين

حالة البحر المتوسط

  • أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج يتراوح من متر إلى 1.5 متر، والرياح شمالية غربية.

حالة البحر الأحمر 

  • بالنسبة لـ حالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح من 1 إلى 1.5 متر، والرياح شمالية غربية.
حالة الطقس اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022

حلول فصل الشتاء رسمياً

  • بدأ فصل الشتاء بشكل رسمي والذى يحدث هذا العام 2022، مساء أمس الأربعاء الموافق 21 ديسمبر 2022 م - 27 من جمادى الأولى 1444هـ، ليعلن بداية فصل الشتاء فلكياً طبقاً للحسابات الفلكية والأرصاد التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.
  • يصل طول فصل الشتاء هذا العام وفقاً للحسابات الفلكية إلى 88 يوماً و23 ساعة و38 دقيقة، على أن ينتهي يوم الإثنين 20 مـارس 2023 م الموافق 28 من شعبان 1444هـ.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة اليوم الخميس على محافظات ومدن مصر العظمي والصغري

  • درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 15 والعظمى 20
  • درجات الحرارة فى المنصورة الصغرى 14 والعظمى 19
  • درجات الحرارة فى دمياط الصغرى 14 والعظمى 21
  • درجات الحرارة فى شلاتين الصغرى 19 والعظمى 25
  • درجات الحرارة فى الإسكندرية الصغرى 15 والعظمى 19
  • درجات الحرارة فى مطروح الصغرى 15 والعظمى 18
  • درجات الحرارة فى العريش الصغرى 14 والعظمى 20
  • درجات الحرارة فى سانت كاترين الصغرى 03 والعظمى 19
  • درجات الحرارة فى حلايب الصغرى 18 والعظمى 23
  • درجات الحرارة فى شرم الشيخ الصغرى 17 والعظمى 24
  • درجات الحرارة فى الغردقة الصغرى 17 والعظمى 23
  • درجات الحرارة فى الأقصر الصغرى 13 والعظمى 24
  • درجات الحرارة فى أسوان الصغرى 13 والعظمى 24
  • درجات الحرارة فى الوادى الجديد الصغرى 11 والعظمى 23
حالة الطقس اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022
حالة الطقس اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022

تعطيل الدراسة اليوم الخميس بالإسكندرية 

حالة الطقس اليوم .. أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، تعطيل الدراسة اليوم الخميس 22 ديسمبر بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية «طلاب ومعلمون» بنطاق المحافظة، نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وتشهد محافظة الإسكندرية عروس البحر المتوسط ، حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وهطول أمطار علي عدة مناطق متفرقة مصحوبة بإنخفاض في درجات الحرارة علي المحافظة.

وأصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعليماته بمنح العاملين المعينين بنسبة 5٪ والموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن اثني عشرة سنة، إجازة استثنائية اليوم الخميس 22 ديسمبر.

وتأتي تعليمات المحافظ، بهدف المحافظة على سلامة المواطنين، في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية، اتخاذ التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظاً علي سلامة المواطنين.

تعطيل الدراسة اليوم الخميس بالإسكندرية 

استثناءات محافظ الإسكندرية

يستثنى من الإجازة الممنوحة بنطاق محافظة الإسكندرية ، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفقاً للاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

شركة الصرف الصحي بالإسكندرية

اعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع حالة الطوارئ و استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق لرفع العبئ عن الشبكات وخفض مناسيب البيارات، واستمرار الاستعدادت الكاملة لسيارات ومعدات الشركة بالمناطق الساخنة، استعدادا لرفع أي تجمع مياه ينتج عن سقوط الأمطار.

وأعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع حالة الطوارئ استعدادًا للأمطار بناء على توقعات هيئة الأرصاد بـ حالة الطقس اليوم الخميس ، بهطول أمطار، تكون متوسطة الشدة إلي غزيرة مع فترات المساء.

وتناشد شركة الصرف الصحي بالإسكندرية السادة المواطنين، في حالة وجود أي تجمعات أو شكاوي، سرعة الإتصال على رقم الخط الساخن 175 أو على رقم 01201175175 محمول – واتساب، أو التواصل على الصفحة الرسمية للشركة بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

شركة الصرف الصحي بالإسكندرية
شركة الصرف الصحي بالإسكندرية
حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022