رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس الاثنين.. هيئة الأرصاد الجوية توجه بإرتداء الكمامات وعدم الانخداع بدرجات الحرارة

نشر
حالة الطقس المتوقعة
حالة الطقس المتوقعة ليوم الأثنين 12 ديسمبر 2022

هيئة الأرصاد الجوية .. تصدرت حالة الطقس اليوم الإثنين ، تريند قوائم البحث بمحركات البحث المختلفة وبخاصة محرك البحث الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً «جوجل»، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية ، خاصة مع اقتراب انتهاء فصل الخريف موسم 2022 واستقبال فصل الشتاء والمتبقي على قدومه 10 أيام.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية ، قائلة «إن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا التوقيت من العام، مؤكدة، السبب يرجع إلى تأثرنا بإمتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وهو مايعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار».

وأضافت عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية ، في تصريحات تليفزيونية أمس الأحد ، قائلة، أن هناك مرتفعاً جوياً على سطح الأرض مصحوب بكتل هوائية ما بين الجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية مرتفعة في درجات حرارتها، ونشعر بالأجواء المائلة للبرودة، خلال ساعات الصباح الباكر، ومع تقدم ساعات النهار وسطوع أشعة الشمس نشعر بالأجواء المعتدلة تماماً على أغلب المناطق الشمالية، مثل السواحل الشمالية، محافظات الوجه البحري، القاهرة الكبرى وحتى محافظات شمال الصعيد.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية ، قائلة، «تميل الأجواء للحر على جنوب الصعيد خلال فترات النهار، ولكن مع الغياب التام لأشعة الشمس ودخول فترات الليل يحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتباين في درجات الحرارة ، من فترة النهار وفترة الليل، حيث يصل الفارق في درجات الحرارة إلى 12 درجة مئوية، مشيرة إلى أن الأجواء باردة على أغلب أنحاء الجمهورية، وبخاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر».

لا تخففوا الملابس.. تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

وحذرت عضو المركز الإعلامي بـ هـيئة الأرصاد الجوية ، المواطنين من تخفيف الملابس خلال الفترة المقبلة والانخداع بالاستقرار والدفء خلال فترة النهار، وتخفيف الملابس صباحاً، ولفتوا أن خرائط الطقس تكشف عن انخفاض كبير خلال ساعات الليل بعد غياب آشعة الشمس.

وحذرت قائدي المركبات من الشبورة المائية والتي تنخفض معها الرؤية، مشيرة الى أن درجة الحرارة العظمى 24 على القاهرة الكبرى ومع دخول الليل تنخفض درجات الحرارة وهذه الأجواء مستمرة حتى نهاية الأسبوع.

حالة الطقس اليوم الاثنين 12 ديسمبر 2022 فى مصر

أفادت هيئة الأرصاد الجوية ، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الإثنين، طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، معتدل على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحاً في الساعات الأولي من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتستمر أجواء الطقس المستقروتستمر على مدار الأيام المقبلة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية ونشاط للرياح اليوم تؤدي لإنخفاض خفيف في الرؤية الأفقية وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أن حالة الاستقرار في الطقس مستمرة على مدار الأسبوع، وتعود فرص سقوط الأمطار يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

حالة البحرين

  • لفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح من متر إلى 1.5 متر، والرياح جنوبية غربية.
حالة البحر المتوسط 
  • حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، والرياح شمالية غربية.
حالة الطقس المتوقعة من الأحد 11 ديسمبر وحتي الجمعة  16 ديسمبر

«جهزوا الكمامات».. طقس شديد حتى الجمعة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة، حتى الجمعة المقبلة 16 ديسمبر 2022، حيث يستمر الطقس الخريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر، معتدل للحرارة نهارًا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل بارد في أخره على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة استقراراً في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وكافة أنحاء البلاد، بينما حذرت الأرصاد الجوية ونصحت المواطنين بضرورة ارتداء الكمامة  بسبب نشاط الرياح والشبورة المائية وكثرة الأتربة العالقة فى الجو في الساعات الأولى من الصباح.

«جهزوا الكمامات».. طقس شديد حتى الجمعة
«جهزوا الكمامات».. طقس شديد حتى الجمعة
«جهزوا الكمامات».. طقس شديد حتى الجمعة

حالة الطقس يوم الثلاثاء والأربعاء 13 و14 ديسمبر 2022

  • نشاط الرياح أحيانًا على بعض المناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.
  • أمطار خفيفة «بنسبة حدوث من 20: 30 % تقريبًا» على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم الخميس والجمعة 15 و 16 ديسمبر 2022

  • شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.
  • نشاط الرياح أحيانًا على بعض المناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة اليوم الأثنين على القاهرة ومحافظات الجمهورية:

بيان درجات الحرارة على القاهرة ومحافظات الجمهورية

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمي 24 درجة والصغري 13 درجة
  • الإسكندرية العظمي 23 والصغري 13
  • سوهاج العظمي 25 درجة والصغري 9 درجة
  • العاصمة الإدارية العظمي 24 درجة والصغري 13 درجة
حالة الطقس
حالة الطقس المتوقعة من الأحد 11 ديسمبر وحتي الجمعة  16 ديسمبر
حالة الطقس المتوقعة من الأحد 11 ديسمبر وحتي الجمعة  16 ديسمبر
حالة الطقس المتوقعة من السبت 11 ديسمبر وحتي الخميس 15 ديسمبر
حالة الطقس المتوقعة
حالة الطقس المتوقعة
حالة الطقس المتوقعة
حالة الطقس المتوقعة
حالة الطقس المتوقعة
حالة الطقس المتوقعة ونشاط الرياح
حالة الطقس المتوقعة ونشاط الرياح
حالة الطقس المتوقعة ونشاط الرياح
حالة الطقس المتوقعة ونشاط الرياح
حالة الطقس المتوقعة ليوم الأثنين 12 ديسمبر 2022
حالة الطقس المتوقعة ليوم الأثنين 12 ديسمبر 2022
عاجل