رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حالة الطقس اليوم الأحد 11 ديسمبر 2022 وبيان درجات الحرارة

نشر
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

قالت الهيئة العامة للأرصاد إن حالة الطقس اليوم الأحد 11 ديسمبر 2022 تتلاشى فيها فرص سقوط الأمطار، في الوقت الذي تشهد البلاد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، مع ارتفاع طفيف في درجات الحراة,

وأكدت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس اليوم خريفي، مائلا للبرودة في الصباح الباكر، ومعتدل الحرارة في النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم

ووفق البيان الرسمي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية حول حالة الطقس اليوم تشهد جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، طقسًا حارًا، مائلًا للبرودة في أول الليل، باردًا في أخره، على أغلب الأنحاء، بيمنا ويسود القاهرة الكبرى ومدن القناة، والوجه البحري، طقسًا مائلًا للبرودة، في الصباح الباكر، معتدل الحرارة في النهار، ويصبح مائلًا للبرودة في أول الليل، وباردًا في أخره، على أن تسود شبورة مائية في الصباح، وأتربة عالقة.

وعن حالة الطقس اليوم في السواحل الشمالية الغربية، قالت هيئة الأرصاد: يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، معتدل الحرارة في النهار، ومائل للبرودة في أخره، مع شبورة مائية صباحية، ورمال مثارة غربًا، بينما تشهد السواحل الشمالية الشرقية، وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقسًا لطيف الحرارة في الصباح الباكر، يكون حارًا في النهار، ولطيفًا في الليل، مع جو مشمس.

ويسود شمال الصعيد، طقسًا مائلًا للبرودة في الصباح الباكر، ومعتدل الحرارة في النهار، وبارد في الليل، مع شبورة مائية صباحية، وأتربة عالقة، أما جنوب الصعيد، يكون الطقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، وحار في النهار، مع طقس مائل للبرودة في أول الليل، وبارد في أخره، وجو مشمس.

 

ارتفاع أمواج البحار

وترتفع أمواج البحر المتوسط، من 1.5 إلى 2 متر، وتكون خفيفة، مع اتجاه رياح جنوبية إلى جنوبية غربية، أما البحر الأحمر، تصبح أمواجه من خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع أمواج من 1 إلى 1.5 متر، وتكون اتجاه الريح من الشمال الغربي.

بيان بدرجات الحرارة اليوم الأحد 11 ديسمبر 2022:

القاهرة الكبرى: العظمى 24، الصغرى 16.

الإسكندرية: العظمى 23، الصغرى 14.

العلمين الجديدة: العظمى 23، الصغرى 13.

وادي النطرون: العظمى 24، الصغرى 14.

مطروح: العظمى 23، الصغرى 14.

السلوم: العظمى 24، الصغرى 11.

العريش: العظمى 23، الصغرى 12.

بورسعيد: العظمى 23، الصغرى 13.

 

 

عاجل