رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فى عيد ميلاد نيللي كريم.. قصة نجاح من «الباليه» لمناقشة قضايا الستات

نشر
الفنانة نيللي كريم
الفنانة نيللي كريم

يصادف اليوم الأحد، عيد ميلاد الفنانة نيللي كريم ، فراشة السينما المصرية والمولودة في مثل هذا اليوم 18 ديسمبر عام 1974 وتبلغ من العمر 48 عاماً، استطاعت الحفاظ على جمالها ورشاقتها على مدار السنوات الماضية بسبب احترافها فن الباليه.

وفي ذكري ميلاد الفنانة نيللي كريم ، يسلط موقع مستقبل وطن نيوز، الضوء على أبرز المحطات الفنية في حياة فراشة السينما المصرية، نيللي كريم ومن بينها ..

وفي ذكري ميلاد الفنانة نيللي كريم، يسلط موقع مستقبل وطن نيوز، الضوء على أبرز المحطات الفنية في حياة فراشة السينما المصرية، نيللي كريم ومن بينها ..

أبرز المحطات الفنية في حياة فراشة السينما المصرية، نيللي كريم

  • ولدت نيللي محمد السيد عطا الله واسمها الفني نيللي كريم، في 18 ديسمبر عام 1974، بمدينة الإسكندرية لأب مصري من الزقازيق وأم روسية من أصول أرمينية.
  • عاشت فى روسيا لعدة سنوات لدراسة فن الباليه، بفرقة «البولشوى»، وهي لا تزال في الرابعة من عمرها.
  • عادت نيللي كريم لمصر عام 1991 وبدأت مشوارها الفنى كــ «راقصة باليه» بمعهد الباليه بأكاديمية الفنون، واتجهت إلى الدراسات العليا في إخراج فن الباليه، وعرفت بكونها أفضل راقصات الباليه في الوطن العربي من خلال دار الأوبرا المصرية، ثم اتجهت للتمثيل.
  • لفتت نظر الفنانة الراحلة «فاتن حمامة.. سيدة الشاشة المصرية» عندما شاهدتها في فوازير رمضان عام 1999، فكرة المخرج أشرف لولي كـ تجديد لفوازير الفنانة نيللي.
  • قررت اختيارها للمشاركة في مسلسل «وجه القمر» عام 2000 ليكون ظهورها الأول «ممثلة».
  • قدمت أولي بطولاتها في مسلسل «المستحي»، وبعدها قدمت العديد من الأعمال الدرامية.
  • فيلم شباب على الهوا عام 2002، أولي أعمالها السينمائية، ولكنها حققت شهرتها السينمائية من خلال تعاون مع الفنان والمطرب الراحل عامر منيب خلال أحداث فيلم «سحر العيون»، وكانت انطلاقتها في السينما بـالمشاركة بالعمل الفني «غبي منه فيه» بطولة هاني رمزي والفنان الراحل حسن حسني.

نيللي كريم.. نجمة دراما النساء

تميزت نيللي كريم بأدوارها الرومانسية، لكنها برعت في تقديم العديد من الأدوار بشخصيات الدراما الأسرية وبخاصة «النساء المعنفات والمطلقات» من خلال تقديم العديد من الأعمال التى تناقش القضايا المتعلقة بالنفقة وكل ما يشغل بال المرأة المصرية وكان آخرها مسلسل «فاتن أمل حربي» والذي عرض في السباق الرمضاني الماضي 2022 بطولة شريف سلامة وهالة صدقي ومحمد الشرنوبي.

قدمت أشهر أعمالها «سجانة» خلال أحداث مسلسل «سجن النسا» ورصدت من خلاله الكثير من حكايات المسجونات.

قدمت دور المرأة التي تعاني في محاكم الأسرة في مسلسل لأعلي سعر ودورها بــ العمل الدرامي «فاتن أمل حربي» عام 2022 الجاري.

نيللي كريم.. بأدوارها الكوميدية

برعت الفنانة نيللي كريم ، في تقديم اللون الكوميدي، للكثير من الأعمال الفنية المختلفة، لتمتعها ببعض من المرح وخفة الظل والدعابة ومن أشهرها، «فيلم غبي منه فيه، دور «سكر» بالعمل الدرامي «100 وش» بطولة آسر ياسين.

زواج نيللي كريم وهشام عاشور 

  • تزوجت الفنانة نيللي كريم من لاعب الإسكواش هشام عاشور العام الماضي في الساحل الشمالي بحضور عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم الهضبة عمرو دياب، وهي الزيجة الثالثة لها ولديها 4 من الأبناء، فيما تُعد الزيجة الأولى له، وارتبطت نيللي كريم ولم تولي أهمية الفارق السن بينهما كونها مواليد 1974 وهشام عاشور مواليد 1981.
  • دافع الفنان هشام عاشور، ولاعب الإسكواش السابق، عن فارق السن بين الزوج وزوجته، مؤكدًا أنه ليس أمرًا مهمًا في العلاقة، إذ تكبره زوجته الفنانة نيللي كريم بعدد من السنوات.
  • كشف هشان عاشور، تفاصيل زواجه من زوجته الفنانة نيللي كريم، قائلاً إنه زواجه بالفنانة نيللي كريم تم سريعاً، دون تفكير في مسألة فارق العمر بينهما، متابعًا، «إيه اللي يهم لو فرق السن وصل لـ 10 سنين حتى، الفكرة إنك تلاقي حد يخليك ترتبط بيه من غير ما تفكر، وده اللي حصل معانا، اتجوزنا بسرعة من غير أي تفكير، للأسف فيه ناس مشغولة بإنها تحكم على اللي حواليها بس».
الفنانة نيللي كريم وهشان عاشور
  • تزوجت الفنانة نيللي كريم زيجتها الأولي وعمرها لم يتجاوز الـ 16 عاماً دون علم والدتها بحسب تصريحات الفنان خلال إحدي اللقاءات التليفزيونية، وأنجبت نيللي كريم من زوجها الأول، ولدين هما «كريم ويوسف».
  • تزوجت نيللي كريم من خبير التغذية الدكتور هاني أبو النجا في عام 2004، واستمر ما يقرب من 11 عاماً انجباً خلاله طفلتين هما «سيريا وكندة، حتي أعلنا الانفصال في عام 2015.

نيللى كريم تكشف إصابتها بـ ورم فى الوجه

كشفت الفنانة نيللي كريم، تفاصيل جديدة حول حياتها الخاصة، مؤكدة أنها خضعت لعملية جراحية بسبب إصابتها بورم حميد فى الوجه، ونجحت العملية وعادت إلى عملها في التمثيل.

قصة زواج نيللي كريم ووالدها

كشفت الفنانة نيللي كريم ، قصة زواج والديها من خلال لقاء تلفزيوني لها قائلة، «والدي كان يدرس في الاكاديمية البحرية بـروسيا ووالدتي كانت تعمل مدرسة وتقابلا صدفة في القطار، وبعدها عادوا إلي مصر وتم الزواج بينهما، وعاشا في الإسكندرية حتي أصبح عمر نيللي 6 سنوات، ثم قرر والدها أن يدرس الهندسة فسافر مرة أخرى إلى روسيا وعاشوا هناك مدة 10 سنوات.

الفنانة نيللي كريم

جوائز نيللي كريم

حصلت الفنانة نيللي كريم ، خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز والأوسمة، من بينها..

  • جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم «إنت عمري».
  • الجائزة الأولى في مسابقة القاهرة للبالية.
  • جائزة تقديرية كــ «أحسن راقصة باليه»، واختيرت للاشتراك في مسابقة الباليه العالمية في اليابان عام 1996.

نيللي كريم تخوض تجربة الإنتاج الفني قريباً

أعلنت الفنانة نيللي كريم ، أنها تحب التأليف والتصوير، بينما لا يعرف الكثيرين ذلك، وأوضحت أنها ستخوض مجال الإنتاج الفني قريباً.

وبدأت الفنانة نيللي كريم، تصوير مسلسلها «عملة نادرة» وهو اسم مؤقت تظهر من خلاله بشخصية امراة صعيدية، للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل 2023، وقد بدأت تصوير حلقات المسلسل خلال الأيام القليلة الماضية بمنطقة 6 أكتوبر.

تدور أحداث مسلسل عملة نادرة، في إطار الدراما الاجتماعية الصعيدية، وهو أول تجربة صعيدية للفنانة، ووصفت العمل بمثابة مغامرة كبيرة، خاصة وأنها خضعت لتدريبات مكثفة على كيفية النطق باللهجة الصعيدي.

الفنانة نيللي كريم
الفنانة نيللي كريم
الفنانة نيللي كريم
عاجل