رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيه وزاري للمحافظين بضبط أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، المحافظين باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الأجهزة المعنية في المحافظات، لضبط أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية المهمة للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال جلسة مجلس الوزراء الأخيرة.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أهمية التنسيق المستمر على مدار اليوم بين المحافظين والجهات التابعة لوزارتى التموين والداخلية واتحاد الصناعات والغرف التجارية لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء، مشددًا على ضرورة قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتأكد من قيام جميع سلاسل “السوبر ماركت” ومحلات بيع السلع الغذائية، سواء الجملة أو التجزئة، بإعلان الأسعار بصورة واضحة على السلع خلال مدة أقصاها أسبوعين من تاريخه.

ووجه بضرورة سيطرة الأجهزة المختصة على الأسواق، والتحفظ على السلع التي يتم إخفاؤها والمخزنة بصورة مقصودة لإحداث إرباك في الأسواق، خصوصًا السلع الاستراتيجية التي تمس حياة المواطنين اليومية بصورة مباشرة.

وأشار آمنة إلى أهمية العمل بالتنسيق مع الأجهزة التابعة بالمحافظات على توفير السلع بصورة مستمرة ولائقة للمواطنين، والعمل على إتاحة جميع أنواع السلع بالمتاجر، مُشيرًا إلى أهمية التأكيد على عمل المبادرات المجتمعية وفتح الشوادر ومنافذ البيع لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك بالتنسيق مع أجهزة المحافظات والغرف التجارية.

كما أهاب، بالمحافظين ضرورة اتخاذ اللازم لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن بمنتهى الحزم والاهتمام، مع تشديد إجراءات المتابعة المستمرة على مدار الساعة،في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم حاليًا.

ووجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الازمات بالوزارة بالتواصل مع غرف العمليات بالمحافظات، وتفعيل الخطوط الساخنة بكل محافظة لتلقي أي شكاوى من المواطنين بخصوص السلع، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

عاجل