رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بميزانية 400 مليون دولار.. عرض فيلم AVATAR الجزء الثاني نحو عالم السينما والخيال

نشر
 فيلم AVATAR الجزء
فيلم AVATAR الجزء الثاني

تصدر فيلم AVATAR الجزء الثاني ، ترند محركات البحث المختلفة وبخاصة محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً ومواقع التواصل الاجتماعي  المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، طرح فيلم AVATAR الجزء الثاني ، بدور العرض السينمائية في عدد من الدول، وإقامة عرض خاص لـ  فيلم AVATAR الجزء الثاني أمس الأربعاء في مصر وتحديداً بـ سينما أركان، إحدي السينمات التابعة لإحدي المولات بمنطقة الشيخ زايد بمنطقة 6 أكتوبر.

حضور فيلم AVATAR الجزء الثاني

أقيم العرض الخاص لـ فيلم AVATAR الجزء الثاني ، بإحدي دور العرض السينمائية بأحد مولات منطقة الشيخ زايد بمنطقة السادس من أكتوبر بحضور عدد من الفنانين وصناع السينما في مصر والوطن العربي والمتخصصين في عمل الأفلام التي تعمل على إنجذاب المشاهد ومن بينهم، «بشري، أسماء أبو اليزيد، إسلام حافظ، محمود عبد المغني، المخرج عمرو سلامة، المخرج والمؤلف محمد دياب، لقاء الخميسي، الفنانة سمر مرسي، أحمد مجدي، جيهان خليل والسيناريست التونسية حنان النجاري».

المخرج الشهير جيمس كاميرون

  • يعود المخرج الشهير جيمس كاميرون ، بــ فيلم AVATAR الجزء الثاني ، نحو عالم السينما الملحمية والخيال، والذي طال انتظاره لمحبي وعشاق السينما.
  • بدأ تصوير فيلم AVATAR الجزء الثاني في عام 2017 ويأتي عرضه من 13  عاماً من عرض الجزء الأول، حيث عرض الجزء الأول في عام 2009.
  • الفيلم الجديد من فيلم AVATR يحمل عنوان، «The Way of Water».
  • سيعرض الفيلم مع 13 دولة في التوقيت نفسه، من بينها، «ألمانيا، فرنسا، فنلندا، هونج كونج، بلجيكا، الدنمارك، إيطاليا، السويد، قبل عرضه بشكل رسمي في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، غداً الجمعة 16 ديسمبر الجاري، وتصل مدة الفيلم إلى 3 ساعات.
 فيلم AVATAR الجزء الثاني

المخرج العالمي جيمس كاميرون

  • كشف المخرج جيمس كاميرون، بأنه لا يرغب في سماع شكوى بسبب طول مدة الفيلم، قائلاً، هم يجلسون ويشاهدون التلفاز لمدة 8 ساعات، لقد شاهدت أطفالى يجلسون ويشاهدون 5 حلقات على التوالى، مدة الواحدة منها ساعة، إليكم التحول الكبير في النموذج الاجتماعى الذي يجب أن يحدث، لا بأس أن تنهض وتعود لمشاهدة الفيلم.
  • أضاف مخرج الفيلم، حول توقعاته للجزء الثانى من فيلمه الشهير «AVATR»، قائلاً، «لست قلقاً بشأن آراء المتصيدين، فهم يقولون إنّه لا أحد يهتم ولا يستطيعون تذكر أسماء الشخصيات أو شئ حدث في الفيلم، ثم يشاهدون الفيلم مرة أخرى ويكتشفون أنّهم مخطئون، لذلك لست قلقًا بشأن ذلك».
  • تابع كاميرون، قائلاً، أن تكلفة فيلم «The Way of Water»، والذي أنتجته ديزني، كانت مرتفعة للغاية على الرغم من أنه لم يعلن عن رقم دقيق لدعم أو حتى تأكيد الادعاءات كون ميزانية الإنتاج في حدود 250 مليون دولار، ومع ذلك فقد أشار إلى أنه أسوأ حالة عمل في تاريخ الأفلام، بسبب العمل عليه وقت جائحة كورونا.

فيلم AVATAR الجزء الأول

  • حقق فيلم AVATAR الجزء الأول  والذي عُرض في عام 2009، نجاحاً كبيراً، استحوذ على إعجاب الكثيرين لإختلاف قصته والتأثيرات البصرية فيه، وكونه ينتمي لنوعية الأفلام الخاصة بـ «الخيال العلمي والاجتماعي بالوقت نفسه».
  • عرض فيلم AVATAR الجزء الثاني  بدور العرض السينمائية المصرية بعد  نجاح الجزء الأول والقائم على فكرة الأسرة والحفاظ على ترابطها.
  • تصدر قائمة أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات بقيمة 2.8 مليار دولار على مستوي العالم.
حضور فيلم AVATAR الجزء الثاني

قصة الجزء الثاني من فيلم Avatar

  • تدور أحداث هذا الجزء الجديد، بعد عقد من أحداث الجزء الأول، ويتتبع حياة جيك سولي ونيتيرى بعد الزواج، حيث لديهما الآن أطفال وعليهما حماية أسرتهما من تهديد جديد، والمعارك التي يقاتلونها للبقاء على قيد الحياة والمآسى التي يتحملونها.
  • ويضم هذ الجزء الجديد من الفيلم، من أعضاء فريق الجزء الأول، «سام ورثينجتون، زوى سالدانا، سيجورنى ويفر وستيفن لانج، بينما انضم إليهم إيدى فالكو، جيماين كليمنت وكيت وينسلت».
  • الجزء الجديد بدأ تصويره يوم 25 سبتمبر 2017، وتم التصوير بين الولايات المتحدة ونيوزلاندا.
  • وصلت ميزانية تصوير الجزء الجديد من الفيلم لـ 400 مليون دولار، وأنتجته «ديزنى».
  • يستعد الفيلم الخيالى، ثانى أفلام جيمس كاميرون الملحمية، لافتتاحية محلية في الولايات المتحدة، وفقا لتوقعات خبراء السوق السينمائي تتراوح ما بين 150 و175 مليون دولار محلياً عند عرضه لأول مرة في دور السينما في ديسمبر الجارى.
  • من المرجح أن يواصل الجزء الجديد من سلسلة Avatar التربع على عرش أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما، بعد تجاوز جيمس كاميرون عدداً كبيراً من المواعيد وتواريخ الإصدارات التي منحت للفيلم على مدار العام ونصف الماضى، بسبب جائحة كورونا وعدد من الأسباب القهرية التي عطلت عرض الفيلم على أن يكون هناك جزأين جديدان سيعرضان في 2023 و2024.
  • أشاد النقاد والصحفيين والإعلاميين، بالفيلم الجديد وقدرة المخرج العالمي جيمس كاميرون، على الإبهار والتجديد المستمر في استخدام المؤثرات البصرية.
  • تم ترشيح فيلم AVATAR الجزء الثاني ، للحصول على 22 جائزة مختلفة من عدة مهرجانات.
  • اختاره معهد الفيلم الأمريكي من بين أفضل أفلامه لعام 2022 ليكون على رأس القائمة.
حضور فيلم AVATAR الجزء الثاني

كيت ونسليت تكشف تعرضها للموت بسبب Avatar

  • كشفت كيت ونسليت، النجمة الشهيرة، بـ فيلم AVATAR الجزء الثاني ، بدور شخصية «محاربة حامل»، عن مصاعب تصوير المشاهد الخاصة بها تحت الماء، حيث اضطرت إلى حبس أنفاسها لمدة 7 دقائق متواصلة، لتحطم الرقم القياسي الخاص بها في وقت سابق حيث كان 6 دقايق و 14 ثانية، ما عرضها لإرهاق شديد، وعدم القدرة على المواصلة.
  • أضافت كيت ونسليت، إن المخرج جعل التسلسل المائي للمشاهد أصليًا قدر الإمكان.
  • تم تدريب طاقم العمل بالكامل في فيلم «Avatar: The Way of Water»k على الغوص الاحترافي.
  • طور المخرج العالمي للجزء الثاني من الفيلم، تقنية جديدة لتصوير مشاهد التقاط الحركة تحت الماء، من خلال تنظيم إجراءات اختبارات متكررة للتصوير تحت الماء وهو شيء لم يتحقق من قبل في تصوير الأفلام.
 فيلم AVATAR الجزء الثاني
 فيلم AVATAR الجزء الثاني
 فيلم AVATAR الجزء الثاني
 فيلم AVATAR الجزء الثاني
 فيلم AVATAR الجزء الثاني
 فيلم AVATAR الجزء الثاني
 فيلم AVATAR الجزء الثاني
 فيلم AVATAR الجزء الثاني
حضور فيلم AVATAR الجزء الثاني
حضور فيلم AVATAR الجزء الثاني
حضور فيلم AVATAR الجزء الثاني
حضور فيلم AVATAR الجزء الثاني
حضور فيلم AVATAR الجزء الثاني
حضور فيلم AVATAR الجزء الثاني
حضور فيلم AVATAR الجزء الثاني
حضور فيلم AVATAR الجزء الثاني
عاجل