رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض فيلم «ونس» في أمسية مصرية الشهر المقبل بمهرجان الفيلم القصير الفرنكفوني بفرنسا

نشر
المهرجانات السينمائية
المهرجانات السينمائية العربية

أعلن المخرج الشاب أحمد نادر عن عرض فيلمه القصير"ونس"،يوم 18 يناير المقبل، بمدينة متروبوليس ليون الفرنسية،ضمن فعاليات الدورة ال23 لمهرجان الفيلم القصير الفرانكفوني المقرر انعقاده بفرنسا خلال الفترة من 13 إلى 21 يناير 2023.


وقال مخرج الفيلم أحمد نادر -لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن المهرجان اختار مصر كضيف شرف لدورته هذا العام،وبناء عليه سيتم عرض 5 أفلام مصرية قصيرة في أمسية مصرية خاصة ينظمها المهرجان يوم 18 يناير،معربا عن سعادته الكبيرة لوجود فيلمه"ونس"ضمن هذه الأفلام.
أشار إلى أنه سبق وأن شارك بفيلم"ونس" في عدد من المهرجانات السينمائية العربية والدولية المهمة،وحصل على الكثير من الجوائز كان من أبرزها جائزة" التانيت" البرونزي لأحسن فيلم قصير في الدورة الـ28 لأيام قرطاج السينمائية بتونس،وجائزة "معهد العالم العربي "لأفضل فيلم قصير من مهرجان السينما العربية في باريس 2018.
فيلم"ونس"تدور أحداثه في إطار إنساني حول"محمود ونبيلة" زوجين في الثمانين من عمرهما،يعيشان بمفردهما دون أولاد في بيت هادئ،زوجها اصبح غير قادر على مشاركة زوجته تفاصيل حياتهما اليومية فتشعر بالوحدة وتبحث عن ونس،الفيلم بطولة النجمين عبد الرحمن أبو زهرة ورجاء حسين،وإنتاج نهال القوصي ومحمد عبد اللطيف،وإخراج أحمد نادر.
يذكر أن مهرجان الفيلم القصير الفرنكوفوني هو مهرجان سينمائي دولي مخصص للأفلام القصيرة،يقام كل عام في يناير منذ عام 2001 في مدينة متروبوليس ليون بفرنسا ،ويسلط الضوء على سينما أنتجتها ثقافات مختلفة ناطقة بالفرنسية من إفريقيا وكندا وبلجيكا،وأيضا من أوروبا الشرقية وآسيا.

عاجل