رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقبال كبير في اليوم الثاني للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت محافظات الجمهوية، اليوم الاثنين، إقبالا كبيرة من المواطنين خلال أعمال اليوم الثاني لانطلاق فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات، بتنظيم مديريات الصحة في المحافظات من خلال الفرق الطبية المخصصة، والتي تستمر لمدة أربعة أيام.

ففي شمال سيناء، قال الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في يومها الثاني إقبالا كبيرا من المواطنين، مشيرًا إلى أن هناك تغطية جغرافية كاملة بالحملة، حيث أن الهدف هو تطعيم كل طفل بالمحافظة، مشددًا على أهمية وجود الخرائط الجغرافية لتطعيم كل طفل بخط سير الفرق الطبية، وأهمية توفير المستلزمات والطعوم مع فريق إشراف المديرية والإدارات الصحية أثناء المرور من النقطة الأولى للتطعيم إلى آخر نقطة.

وأضاف أن إجمالي عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم يبلغ 53 ألفا و865 طفلا وطفلة بمشاركة 366 فريقا تعمل من منزل إلى منزل وبجميع المراكز الحضرية والوحدات الصحية والمستشفيات، وأن التطعيم آمن ومجاني.

وفي السياق، أعلن الدكتور أسامة سالم مدير عام الطب الوقائي عن جاهزية أطقم العمل وتوزيع الفرق الطبية على مختلف نقاط العمل بالمبادرة وتوفير المستلزمات وثلاجات حفظ الطعوم، مشيرًا إلى أن طواقم وفرق العمل موزعة على جميع المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الحضرية، إلى جانب الفرق الثابتة والمتحركة في المناطق والأحياء والقرى والتجمعات وأمام بعض المساجد.

وأوضح أنه يوجد 366 فرقة ثابتة ومتحركة موزعة على مختلف أنحاء المحافظة منها: (71 فرقة ثابتة - 295 فرقة متحركة)، وأن التطعيم متوفر بجميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات.

وفي محافظة كفر الشيخ، تفقد المحافظ جمال نورالدين، ونائبه عمرو البشبيشي، أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمركز الطبي، والسيارات المتنقلة، بحضور الدكتوة الهام محمد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة للاطمئنان على سير عملية التطعيم وانتظامها، والتأكد من تنفيذ كافة التدابير التي من شأنها تحقيق عملية تطعيم آمنة، حيث يتم استهداف تطعيم حوالي 25 ألفا و618 طفلا من أبناء المحافظة خلال أربع أيام من خلال فرق ثابتة ومتحركة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية والميادين الكبرى ومحطات القطار والأتوبيس وأماكن التجمعات، وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه تم تخصيص 4 آلاف و205 فرق طبية ثابتة ومتحركة، لتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض المحافظة، ضمن الحملة التي تأتي في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأضاف أنه سيتم تطعيم الأطفال من خلال الفرق الثابتة بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية، والفرق المتحركة المدربة، بمواقع التجمعات مثل محطات السكك الحديدية ومحطات الاتوبيس والأسواق وغيرها، بالإضافة إلى التطعيم بالمنازل، مشيرا إلى أن عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم في الحملة على مستوى قرى ومدن المحافظة يبلغ 525 ألفا و618 طفلاً وطفلة.

عاجل