رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده.. محمود حميدة اعترف بغروره وعدم قدرته على الزواج للمرة الثالثة

نشر
الفنان محمود حميدة
الفنان محمود حميدة

يصادف اليوم الأربعاء، 7 ديسمبر، ذكرى ميلاد الفنان محمود حميدة ، الـ69 والمولود في مثل هذا اليوم عام 1953، ويعتبر أحد أفضل نجوم صناعة الفن فى مصر، والحاصل على بكالوريوس التجارة عام 1981.

ويستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز» خلال السطور التالية من التقرير الآتي، أبرز المحطات الفنية في حياة الفنان  محمود حميدة 

أبرز المحطات الفنية في حياة الفنان محمود حميدة

  • ولد محمود حسن محمود حميدة واسمه الفني  محمود حميدة في مثل هذا اليوم 7 ديسمبر عام 1953 ويبلغ من العمر 69 عاماً.
  • قدم الفنان محمود حميدة، العديد من الأعمال الفنية والسينمائية، وبدأ حياته الفنية عام 1982، بدوره فى مسلسل الأزهر الشريف منارة الإسلام، إخراج أحمد فؤاد.
  • شارك  محمود حميدة ، فى مسلسل خمسة خمسة عام 1987 ، إخراج أحمد بدرالدين، مسلسل الوسية، إخراج إسماعيل عبد الحافظ عام 1990.
  • شارك الفنان  محمود حميدة ، بأول عمل سينمائي، «فيلم المساطيل» عام 1989م.
  • أسس الفنان محمود حميدة، شركة البطريق للإنتاج الفني والخدمات السينمائية، وقدم من خلالها العديد من الأعمال، أبرزها «فيلم جمال عبدالناصرعام 1999، فيلم جنة الشياطين عام 2000، والذى اعتبر واحدًا من أهم الأعمال السينمائية المصرية ونال العديد من الجوائز».
  • عرف الفنان  محمود حميدة بحبه للقراءة والتثقف، وشارك بعدد من الأعمال السينمائية والمسرحية، وحصل على العديد من التكريمات والجوائز تقديراً لدوره ومشواره الفني.
  • أكد فى لقاء تليفزيوني سابق مع الإعلامية وفاء الكيلاني عبر برنامج قصر الكلام على شاشة MBC مصر، قائلاً، أن ما تردد حول شخصيته المغرورة، أمر صحيح، لكنه يحاول التخلص من تلك الصفة قدر المستطاع.
  • كشف الفنان  محمود حميدة ، في تصريحات صحفية سابقة، زواجه للمرة الثانية، بسبب توافر عدة مميزات فى شخصيتها، وكونها تختلف عن زوجتها الأولى، و أضاف الفنان محمود حميدة عدم قدرته على الزواج للمرة الثالثة، بسبب عدم امتلاكه القدرة البدنية خاصة بعد تقدم سنه.
الفنان محمود حميدة
  • نجح الفنان  محمود حميدة في تأسيس استوديو الممثل عام 1996، كـ «مركز لتدريب المواهب الشابة» من خلال الموهبة والتعليم، ولإنتاج حصيلة قادرة على الاستعانة بكم كبير من الكوادر الفنية المؤهلة لسوق العمل وصناعة السينما.
  • شارك الفنان  محمود حميدة ، في عدد كبير من الأعمال الفنية البارزة، من بينها «شمس الزناتي، حرب كرموز ، حرب الفراولة، إمراة هزت عرش مصر والمهاجر وعد آخر من الأعمال الفنية المتميزة».
  • قدم الفنان محمود حميدة، مؤخراً «مسلسل نقل عام»، بطولة سوسن بدر، سميحة أيوب، أحمد بدير، دينا، ميرهان حسين، محمد محمود عبدالعزيز، إيمان أيوب، نهلة سلامة، نور خالد النبوى، هاجر الشرنوبى، أميرة أديب وعدد آخر من النجوم، والمسلسل يكتبه عدد من المؤلفين الشباب، إخراج عادل أديب، وتدور أحداث المسلسل في إطار 30 حلقة.
الفنان محمود حميدة
  • شارك الفنان  محمود حميدة ، خلال الفترة الماضية عرض فيلم “ريتسا” والذى حدد موعد عرضه من قبل الشركة المنتجة بحضور فريق العمل في 14 ديسمبر من العام الماضي، من إنتاج شركه الجذور وتأليف معتز فتيحة وإخراج أحمد يسري، بطولة «محمود حميدة، أحمد الفيشاوي، عائشة بن أحمد، مريم الخشت، مي الغيطي، أمير المصري، كارولين عزمي ويوسف عثمان».
  • تم اختيار الفنان محمود حميدة للعام الثانى على التوالى ليكون رئيسًا شرفيًا لـ «مهرجان الأقصر السينمائي» في دورته الجديدة، والتي أقيم فى 2020.
ر فيلم ريتسا بطولة محمود حميدة

طرح بوستر فيلم مطرح مطروح المقرر عرضه في رأس السنة

تصدر النجم العالمى «اسكوت ادكينز» وشهرته السينمائية بـ«بويكا» بوستر فيلم مطرح مطروح ، بطولة الفنان الكبير محمود حميدة، كريم عفيفى وشيماء سيف، والمقرر طرحه في دور العرض السينمائى خلال الفترة المقبلة، من إنتاج محمد السبكى.

وظهر النجم العالمي، بويكا بشخصيته على البوستر الدعائي الجديد لفيلم «مطرح مطروح»، منفرداً، وهو ممسكاً بسلاح ناري، ومنحت لجنة المشاهدة للرقابة على المصنفات الفنية للفيلم تصنيف تحت فئة «جمهور عام».

ويعتبر فيلم «مطرح مطروح»، المشاركة الثانية للنجم بويكا في السينما المصرية بعدما ظهر لأول مرة في فيلم «حرب كرموز» بطولة الفنان أمير كرارة والذى عرض عام 2018.

فيلم مطرح مطروح بطولة محمود حميدة
فيلم مطرح مطروح بطولة محمود حميدة وبويكا
عاجل