رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوة لتكريم اسم المخرج فطين عبدالوهاب ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي

نشر
فطين عبدالوهاب
فطين عبدالوهاب

 أقامت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ، مساء اليوم الجمعة، ندوة لتكريم اسم المخرج الراحل فطين عبدالوهاب، إحياء لذكرى مرور 50 عاما على رحيله، وذلك ضمن فعاليات الدورة 38 من المهرجان، وتحمل اسم الفنان محمود حميدة.
 

وقال الكاتب وليد سيف ، في كلمته خلال الندوة، إن عمل كتاب عن المخرج الراحل فطين عبدالوهاب لم يكن أمرا هينا، فهو صاحب مسيرة فنية خاصة، حيث بدأ مشواره الفنى كمخرج مساعد مع عدد من أبرز المخرجين منهم محمود ذو الفقار، وأحمد سالم، وحسن حلمي ، واستطاع أن يتقدم سريعا بسبب موهبته المتفردة ، وقدم مجموعة من الأفلام الخالدة التي لاتنسى، حيث بلغت حصيلة أفلامه 57 فيلما، منها فيلم الآنسة حنفي، ابن حميدو، إشاعة حب ، الزوجة 13 ، آه من حواء، وأضواء المدينة.
 

ولفت مؤلف كتاب " فطين عبدالوهاب ساحر الكوميديا " إلى أن الراحل فطين عبدالوهاب قدم مشوارا سينمائيا ثريا، ونجح فى توظيف موهبة الفنان إسماعيل ياسين ، بعيدا عن أسلوب " ياسين " المعتاد، كما قدم كبار الفنانين فى أفلام لا تخلو من قضية حقيقية ليثبت أن الكوميديا موقف. 
 

شهد الندوة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان والمخرج فاروق صبري والمخرج سامح سر الختم، ولفيف من النقاد والفنانين وصناع السينما.

عاجل