رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمود حميدة يدعو إلى تسجيل مسيرة لبلبلة في موسعة جينيس

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النجم محمود حميدة إن الفنانة لبلبة فنانة ليس لها مثيل، وينيغي تسجيل شخصيتها الفنية بموسوعة جينيس للأرقام القياسية،لأنها الطفلة الوحيدة التي بدأت التمثيل في عمر صغير واستمرت لمراحل عمرية مختلفة،وحتى اليوم،وحافظت على شكلها دون تغيير.

من جهتها، أعربت النجم لبلبة، عن سعادتها بحصولها على جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر خلال الدورة (44) لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مشيرة إلى أن تكريمها في دورة المهرجان لهذا العام يعد تتويجا لمسيرتها الفنية الممتدة.

وقالت الفنانة لبلبة -خلال الجلسة الحوارية التي عقدتها إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء اليوم الأربعاء بمناسبة حصولها على جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر-وأدارها المخرج أمير رمسيس:"إنني سعدت للغاية بالتهنئة التي تلقيتها من النجم الكبير عادل إمام بعد حصولي على الجائزة،وكنت أتمنى أن أتلقى تهنئة من نجوم كبار رحلوا عن عالمنا هم كل من النجوم نور الشريف، محمود عبد العزيز، وأحمد زكي،مضيفة:" الوسط الفني فقد عدد كبير من القامات الفنية".

وأشارت الفنانة لبلبة إلى أن كل المحيطين حولها اكتشفوا موهبتها منذ الثالثة من عمرها،مضيفة:"كنت أجيد تقليد الآخرين،ولم أكن خجولة، فكل من كان يزورنا في المنزل قمت بتقليده، ولاحظت والدتي وأنا في الخامسة من عمري أنني أختلف عن أشقائي،وشجعتني على المشاركة في مسابقة للمواهب،وبعد ذلك طلب المخرج نيازي مصطفي من والدتي أن تسمح لي بالعمل في السينما،وشرفت بالعمل مع النجم الراحل أنور وجدي بعد أن قابلته وأعجب بموهبتي".

وأوضحت الفنانة لبلبة، أن المخرج نيازي مصطفى،هو من اختار اسمها الفني "لبلبة"،قائلة:" قلت له في أول مقابلة بينننا وأنا طفلة أن اسمي "نونيا"، فتعجب من الاسم، لترد عليه: "هل كان اسمك من اختيارك ؟"، فرد قائلا: " البنت دي لبلب سموها لبلبة"،لافتة إلى أنها برعت منذ الصغر كذلك في مجال الغناء.

واستعرضت الفنانة لبلبة، مسيرتها الفنية مع كبار النجوم، والتي قدمت خلالها مختلف الأدوار التراجيدية والكوميدية،معربة عن اعتزازها بالتعاون مع عدد كبير من كبار نجوم السينما عادل إمام،محمود عبد العزيز،نور الشريف وأحمد زكي،إلى جانب تعاونها مع مجموعة كبيرة من كبار المخرجين في السينما المصرية،أبرزهم حسين كمال،عاطف سالم،سمير سيف،يوسف شاهين،أشرف فهمي،حسام الدين مصطفى وعاطف الطيب وغيرهم من المخرجين.
ووصفت الفنانة لبلبة، المخرج يوسف شاهين بأنه مخرج عبقري،مشيرة إلى أنه جعلها تتبع طقوسا خاصة قبل التصوير، ومنها الجلوس في الديكور المخصص للشخصية التي تقدمها، لتتشبع من إحساس المكان وروحه.

وأكدت لبلبة احترامها لكافة المخرجين الذين تعاون معهم،لافتة إلى أنها لم تعترض يوما على حذف أي مشهد لها،لأنها ترفض التدخل في عمل المخرج،لأن ذلك من أصول وأداب المهنة.

وأشارت لبلبة إلى أن يوسف شاهين حذف كثيرا من مشاهدها في فيلم "إسكندرية نيويورك"، قائلة: "كان بيقولي علشان إيقاع الفيلم، لازم الجمهور يفضل مشدود للفيلم، ما أنتي بتغني".

ولفتت لبلبة إلى أنها،حرصت على الاحتفاظ حتى اليوم بذكرياتها منذ الطفولة الخاصة بأعمالها الفنية من صور وملابس كانت ترتديها في تلك الأعمال.
وتوجهت النجمة لبلبة،بالتحية لجمهورها وزملائها الذين حرصوا على حضور لحظة تكريمها في المهرجان،معربة عن أملها في أن تقدم عمل سينمائي هادف للطفل،وآخر لذوي الاحتياجات الخاصة.

عاجل