رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في العدد الجديد من «آخر ساعة».. ملحمة وطنية فى مواجهة أمواج اقتصادية عاتية

نشر
 ملحمة وطنية فى مواجهة
ملحمة وطنية فى مواجهة أمواج اقتصادية عاتية

باقة من الأخبار والتقارير والتحقيقات والمقالات تضمنها العدد الجديد من مجلة "آخر ساعة" برئاسة تحرير الكاتب الصحفي عصام السباعي، لتمنح موضوعات المجلة الكثير من الإجابات التي يبحث عنها القارئ في كل ما يدور حوله.


في افتتاحية العدد جاء مقال الكاتب الصحفى عصام السباعي بعنوان "مصر المنصورة" والذي أكد فيه على أن مصر تخوض ملحمة وطنية جديدة، فى مواجهة أمواج اقتصادية عاتية ورياح ركود عاصفة، كفيلة بإغراق أى سفينة مهما كانت، أو على الأقل إصابتها بأضرار فادحة تجعلها تترنح على جنبيها، تلعب بها الأمواج كيفما شاءت.


وأشار رئيس التحرير إلى أن مصر نجحت "فى تحقيق تلك الملحمة، أو بمعنى أصح، المعجزة فى مواجهة تداعيات جائحة وباء كورونا، وقدمت مصر نموذجا متكاملا فى المواجهة، وذلك باستمرار الحياة الطبيعية، وتطبيق التدابير الاحترازية مع استمرار العمل، وساعد فى نجاح التنفيذ البرامج الإصلاحية التى شملت جميع القطاعات. 

الكاتب الصحفي عصام السباعي

ولفت السباعي إلى أن ما ما شهدناه فى المنصورة، وفى الإسكندرية، وسنشهده فى أى بقعة من أرض مصر، هو عنوان لحقيقة مهمة، وهى أن األحالم قابلة للتحقيق، وأن مواجهة التحديات لا تعرف المستحيل.

في حين قدم الزميل شحاتة سلامة محرر رئاسة الجمهورية تغطية شاملة لأنشطة الرئيس السيسي خلال افتتاحه عددا من المشروعات في الإسكندرية، بالإضافة إلى تفقد الرئيس السيسي أكاديمية الشرطة وحضوره كشف الهيئة.

تغطية نشاط رئاسة الجمهورية يقدمه الزميل شحاتة سلامة محرر رئاسة الجمهورية

أما باب آخر لحظة الذي يشرف عليه الكاتب الصحفي زكريا أبو حرام مدير التحرير، فقد تضمن العديد من التقارير المهمة.

باب آخر لحظة الذي يشرف عليه الكاتب الصحفي زكريا أبو حرام مدير التحرير 

كما تناول الزميل محمد ياسين استعراض مشروعات قطاعات النقل والإسكان  والمراحل الجديدة لـ"بشائر الخير" من خلال تقرير مفصل بعنوان  "يد التطوير تمتد إلى الإلسكندرية"

الزميل محمد ياسين استعرض مشروعات قطاعات النقل والإسكان 

وألقت الزميلة ياسمين عبد الحميد الضوء على "المنصورة الجديدة.. أولى بشائر المدن الذكية، إضافة إلى موضوع توطنين الصناعة وتقليل الاستيراد وتوفر فرص العمل، من خلال مبادرة "ابـدأ كأول خطـوة لتحقيــق حـلم الـ»100 مليــار دولار صادرات. 

المنصورة الجديدة.. أولى بشائر المدن الذكية تغطية الزميلة ياسمين عبدالحميد محررة رئاسة الوزراء

 

واهتمت الزميلة مروة أنور بارتفاع أسعار الزهب في الأسواق هذه الأيام، وتفسير الظاهرة التي باتت عصية على الفهم، في ظل الارتفاع المتواصل لأسعار المعدن الأصفر،  جاء تحت عنوان “الذهب عياره فلت”.

تحقيق الزميلة الزميلة مروة أنور عن أسعار الذهب


ومن جانبه استعرض الزميل أحمد جمال المنافع الاقتصادية المشتركة والتطور المرتقب فى العلاقات الاستراتيجية، من خلال القمة العربية الصينية التاريخية بالسعودية. 

 ملحمة وطنية فى مواجهة أمواج اقتصادية عاتية

وكشفت الزميلة علا نافع عن صفحات متخصصة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحتضن الآلاف يتواجد عليها محلل شرعي حسب الطلب.

تحقيق الزميلة  علا نافع “محلل شرعي حسب الطلب”


 فيما التقطت الزميلة إيمان طعيمة آلات مصرية ذكية تقوم بدور الطبيب والمريض والتمريض، تحت عنوان "الروبوتات.. تغزو الجامعات".

تحقيق الزميلة إيمان طعيمة "الروبوتات.. تغزو الجامعات"

وتساءل الزميل خالد حمزة في تقرير تحليلي هل مات داعش  بعد مقتل قياداته وآخرهم القريشى؟، في الوقت الذي قدم 
 

تقرير تحليلي للزميل خالد حمزة هل مات داعش  بعد مقتل قياداته وآخرهم القريشى

وقدم الزميل أحمد الجمال كنوز "آخرساعة" من خلال نشر موضوعات قديمة نشرت منذ عشرات السنين، وما تزال تحتفظ بطزاجتها، وروعة أسلوبها. 

كنوز أخر ساعة يقدمها  الزميل احمد الجمال

وفي صفحة الأدب يبدأ الزميل عبد الهادي عباس سلسلة حوارات بعنوان " 10 شعراء في يوم اللغة العربية"، بينما قدم باب "النص الحلو" إشراف الزميل أحمد الجمال كل ما يهم المرأة في مجال الموضة والأطعمة. 

"من نقوش القدماء إلى إبداعات المعاصرين.. النساء فى فنون المصريين.. جميالت للأبد" هو عنوان موضع الكاتب الصحفي رشيد غمري نائب رئيس التحرير الذي قال في مقدمته " آلاف السننين تفصل بين الفن المصري القديم، وإبداعات المعاصرين. وكلاهما تناول المرأة كموضوع أثير للفنون فى كل زمان ومكان. ورغم الاختلافات المتراكمة فى الغايات وعلى مستوى الرؤى والتقنيات، فإننا سنحاول استقصاء نظرة الإبداع المصري للمرأة بين الماضي البعيد، والإبداعات المعاصرة.

رصد تحليلي للكاتب الصحفي رشيد غانم من نقوش القدماء إلى إبداعات المعاصرين.. النساء فى فنون المصريين.. جميلات للأبد

كما قدمت المجلة كل ما يهم القارئ في مجال الفن من خلال الباب الذي يشرف عليه الناقد الفني عصام عطية، والمشرف على صفحات الفن، موضوعا عن أفلام دور العرض في الكريسماس.

الناقد الفني عصام عطية والمشرف على صفحات الفن

إلى جانب تغطية رائعة عن مونديال قطر في باب الرياضة الذي يشرف عليه الناقد الرياضي صلاح دندش، حول أفضل مدربي مونديال 2022 وتحليلا عن المنافسات التي شهدها المونديال بين الافضل والاسواء من المدربين واللاعبين والحكام وأيضا الجماهير.

وتضم صفحات الرياضة بأخر ساعة مقالات وتحليلات لباقة من نجوم كتاب الرياضة في مصر والعالم العربي وعلى رأسهم النقاد الرياضيين الاساتذة: كمال الدين رضا، وشوقي حامد، وأيمن بدرة، وعادل عطية، ولطفي السقعان.

تغطية رائعة عن مونديال قطر في باب الرياضة الذي يشرف عليه الناقد الرياضي صلاح دندش

فيما قدم المحلق الاقتصادي بيزنس آخر ساعة والذي تشرف عليه الزميلة علا العيسوي عدد من الأخبار والتحليلات والموضوعات الاقتصادية المختلفة.

المحلق الاقتصادي بيزنس آخر ساعة والذي تشرف عليه الزميلة علا العيسوي

وختامها كان باب فك التكشيرة الذي يرسمه فنان الكاريكاتير الأشهر محمد عمر من خلال أفكاره التي تنتزع الضحكات من القلوب وخطوطه المميزة التي تجمع حوله الجمهور.

 باب فك التكشيرة يرسمه فنان الكاريكاتير الأشهر محمد عمر

 

العدد الجديد من مجلة أخر ساعة 
العدد الجديد من مجلة أخر ساعة 
العدد الجديد من مجلة أخر ساعة 
العدد الجديد من مجلة أخر ساعة 
العدد الجديد من مجلة أخر ساعة 

 

العدد الجديد من مجلة أخر ساعة 
العدد الجديد من مجلة أخر ساعة 
العدد الجديد من مجلة أخر ساعة 

 

العدد الجديد من مجلة أخر ساعة 
العدد الجديد من مجلة أخر ساعة 
عاجل