رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن يعتبر استهداف «الحوثي» لمسجد بالحديدة أثناء صلاة الجمعة «جريمة حرب مكتملة الأركان»

نشر
وزير إعلام اليمن
وزير إعلام اليمن معمر الإرياني

اعتبرت وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، اليوم السبت، استهداف ميليشيا الحوثي الانقلابية لمسجد مكتظ بالمصلين أثناء صلاة الجمعة، بأنها "جريمة حرب مكتملة الأركان".

وقال الإرياني -في سلسلة تغريدات عبر "تويتر" مساء اليوم-: إقدام ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على استهداف مسجد قرية الرون غرب مديرية حيس بمحافظة الحديدة، بقذيفتين من طائرة مسيرة -إيرانية الصنع- أثناء اكتظاظ المسجد بالمصلين لأداء صلاة الجمعة، والذي أسفر عن مقتل مدنيين وإصابة خمسة آخرين بينهم أطفال، “جريمة حرب مكتملة الأركان”.

وأضاف : هذه المجزرة البشعة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي الإرهابية منذ بدء الانقلاب، واستهدافها الممنهج للأحياء السكنية والمنازل والمساجد والأسواق العامة، بهدف الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين الأبرياء، في ظل صمت دولي مستغرب وغير مفهوم".

وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان، بإصدار موقف واضح من هذه الجريمة النكراء، والعمل على إدراج ميليشيا الحوثي في قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".

 

عاجل