رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مباحثات لدعم العلاقات الثنائية بين اليمن واليابان

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد بن مبارك، خلال لقائه، اليوم السبت، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني تاكي شانسوكي، سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، واستعراض مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية على الساحة اليمنية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية، فقد استعرض بن مبارك جذور وطبيعة الصراع مع الحوثيين، والجهود التي تبذلها الحكومة في المشاورات والاتفاقات السابقة مع مليشيا الحوثي الإرهابية لتحقيق السلام إيماناً منها بهذا المسار.

وتطرق بن مبارك، خلال اللقاء الذي عقد على هامش مشاركته في الدورة الثامنة لمنتدى حوارات المتوسط المنعقد في روما، لاستهداف المليشيا للسفن والناقلات وموانئ تصدير النفط بواسطة الطائرات المسيرة الإيرانية.. مؤكداً بأنها تمثل تهديداً للامن والسلم في المنطقة وتحدياً للجهود الدولية التي تبذل لإحلال السلام في اليمن.

وأشار بن مبارك، إلى أهمية دعم الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية .. مؤكداً أن هذا التصنيف أتى نتيجة الأعمال الإرهابية التي قامت بها المليشيا وتهديدها لأمن الملاحة الدولية.

ومن جانبه، أكد الوزير الياباني دعم بلاده للحكومة الشرعية ووحدة وأمن واستقرار اليمن ودعمه لخطة الاستجابة الإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني .. معربا عن أمل حكومته في عودة السلام والأمن والاستقرار لليمن.

عاجل