رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيهات بتقديم التيسيرات اللازمة لتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في بني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الأجهزة التنفيذية المعنية، بتقديم كافة التيسيرات والإعلان عن انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي تنفذها وزارة الصحة والسكان في الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر المقبل، لتطعيم الأطفال في المرحلة العمرية من عمر يوم حتى 5 سنوات .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، وكيل وزارة الصحة بالمحافظه الدكتور محمد يوسف، لمناقشة خطة استعدادات أجهزة وإدارات المديرية لتنفيذ الحملة، التي تأتي في إطار الخطة القومية للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وطالب المحافظ - وفقا لبيان - رؤساء المراكز والمدن بالتنويه عن الحملة، ومتابعتها بالتنسيق مع الإدارات والوحدات الصحية بالمدن والقرى، موجها مسؤولى الأوقاف وأئمة المساجد بالإعلان والتنويه عن مواعيد الحملة بجانب قيام رعاة الكنائس بالتنويه عن الحملة في قداس وعظات أيام الآحاد، مطالبًا الأجهزة التنفيذية والمواطنين بالتعاون مع فرق الحملة لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

من جانبه، أوضح وكيل الوزارة أن إستراتيجية العمل بالحملة تعتمد على التطعيم من منزل إلى منزل على مستوى الإدارات الصحية السبع و195 مركزا للتطعيم من خلال 1585 فريق تطعيم، ووحدات صحية ومستشفيات عامة ومركزية وقروية ، مؤكدا أنه لا توجد أية آثار جانبية للتطعيم.

عاجل