رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل شرطي في هجوم مسلح بـ إيران

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أفادت وسائل إعلام رسمية فى إيران، بمقتل أحد قوات الشرطة مساء اليوم الاثنين، فى هجوم نفذته عناصر مسلحة فى مدينة زاهدان بجنوب شرق البلاد.

وقال قائد قوى الأمن الداخلي في محافظة سيستان وبلوجستان "العميد محمد قنبري" -فى تصريح صحفي نقلته وكالة "إرنا" الإيرانية مساء اليوم-: مقتل "أحد القوات الدورية التابعة لشرطة زاهدان (مركز المحافظة) خلال هجوم جبان نفذته عناصر شريرة مسلحة هناك.

وأضاف، أن هذا الحادث وقع قبل ساعات، حين كانت دورية تابعة لمخفر شرطة "جشمة" بمدينة زاهدان، تقوم بمهامها في تأمين المنطقة حيث باغتتها مجموعة من المسلحين الأشرار يستقلون سيارة  خفيفة، بإطلاق النار.

وتابع المسؤول العسكري الإيراني، أن المسلحين لاذوا بالفرار فور تنفيذ الهجوم الجبان، والذي أسفر عن مقتل الجندي "بهزاد براهوني" وإصابة الملازم أول "مهدي هاشم زهي"، من أفراد شرطة زاهدان.

وعلى صعيد آخر، فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا وبريطانيا، فى وقت سابق، عقوبات على إيران بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد.

كما اتهمت منظمة العفو الدولية، الأربعاء، إيران، باستخدام عقوبة الإعدام كأداة قمع سياسي للاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وذكرت المنظمة -فى بيان نشرته عبر "تويتر" مساء الأربعاء- أن التصعيد من جانب طهران في هذا الشأن يمثل "دليلا إضافيا" على استخدام السلطات لعقوبة الإعدام كأداة "قمع سياسي"، معلنة أنها ستحقق فى أحكام الإعدام وقضايا عقوبة الإعدام في إيران، نقلاً عن قناة “العربية".

ودعت المنظمة الدولية، السلطات الإيرانية لإلغاء جميع أحكام الإعدام على الفور وإسقاط التهم المرتبطة بالممارسة السلمية لحقوق الإنسان.

عاجل