رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن يعتبر الاستهداف الحوثي لموانئ تصدير النفط تهديدا لكل جهود السلام

نشر
رئيس الوزراء اليمني،
رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك

اعتبر رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، اليوم الاثنين، الاستهداف الإرهابي الحوثي لموانئ تصدير النفط الخام، يهدد كل ما تحقق في تخفيف الأزمة الإنسانية وكل جهود السلام، ويمكن أن يؤثر بشكل سلبي على كل الأوضاع.


جاء ذلك، خلال استقبال عبد الملك، لـ سفير الولايات المتحدة لدى اليمن، ستيفن فاجن والوفد المرافق له، في العاصمة المؤقتة عدن، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين، واستمراراً للتحركات الدولية الداعمة للحكومة في جهودها لردع الإرهاب الحوثي وتهديد الملاحة الدولية وأمن المنطقة.

وأشار رئيس الحكومة اليمنية، إلى الدور التخريبي لإيران ومواقفها المعادية للشعب اليمني واستمرار دعمها للميليشيا الحوثية الإرهابية وما يتطلبه ذلك من ضغط دولي وأممي لوقف هذا الدور التخريبي.

 وتناول اللقاء، تبادل وجهات النظر حول الموقف الأممي والدولي المطلوب للتعامل مع الاعتداءات الإرهابية التي نفذتها ميليشيا الحوثي على موانئ تصدير النفط الخام، وما تمثله من تصعيد خطير يهدد أمن الملاحة الدولية والمنطقة، ووضع مساعي السلام في مهب الضياع والانهيار، والدعم الدولي للحكومة الشرعية لمواجهة وردع هذا التصعيد، واستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب تنفيذاً للإرادة الشعبية والقرارات الدولية الملزمة.
 

عاجل