رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صندوق مايكل بيري للتحوط يراهن على قطاع السجون الخاصة

نشر
مستقبل وطن نيوز

اشترت شركة "سايون أسيت مانجمنت" لإدارة الأصول التابعة لمايكل بيري أسهماً جديدة خلال الربع الثالث من العام الجاري ورفعت رهانها على قطاع السجون الخاصة.

صندوق التحوط الذي يديره بيري –المعروف برهانه ضد سوق الإسكان قبيل الأزمة المالية عام 2008– استثمر في أسهم المجموعة الإعلامية "كوريت ريتيل" (Qurate Retail)، وشركة تشغيل السجون الخاصة "كور سيفيك" (CoreCivic)، وشركة صناعة الصواريخ "إيروجيت روكيتداين هولدينغز" (Aerojet Rocketdyne Holdings)، وذلك في الربع الثالث من العام وفقاً لملف الإفصاح الذي قدّمه للجهات الرقابية يوم الإثنين.

اشترى صندوق "سايون" أيضاً أسهماً في شركتي الاتصالات "ليبرتي أميركا اللاتينية" (Liberty Latin America) و"تشارتر كوميونيكيشنز" (Charter Communications)، بينما رفع حصته في شركة إدارة السجون الخاصة "جي إي أو غروب" (GEO Group).

ارتفعت أسهم شركات عديدة من التي يستثمر فيها بيري يوم الإثنين، مع صعود سهم "كوريت ريتيل" بنسبة 7%، وسهم "جي إي أو غروب" بنسبة 6.3%، وسهم "كور سيفيك" بنسبة 3.9% عند الساعة الثالثة مساءً في نيويورك.

عبقرية مديري صناديق التحوط بانتقاء الأسهم مكلفة ونتاجها مخيبة
يمثّل ذلك تغيراً ملحوظاً مقارنة بربع السنة السابق عندما تخارج بيري من استثمارات في 11 سهماً في الولايات المتحدة، منها سهما "ألفابت" و"ميتا بلاتفورمز" المالكة لمنصة "فيسبوك"، وقد تدهورت قيمة كل من هذين السهمين في الآونة الأخيرة.

عاجل