رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بينهم 6 من عائلة واحدة.. أسماء ضحايا أتوبيس الدقهلية وأخر التطورات الصحية

نشر
 حادث أتوبيس الدقهلية
حادث أتوبيس الدقهلية

تصدر حادث أتوبيس الدقهلية ، تريند قوائم البحث بمحرك البحث «جوجل»، الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مواصلة قوات الإنقاذ النهري، من جهودها للبحث حول ضحايا جدد، بعد مشهد الحادث المأساوي، والذى عاشته محافظة الدقهلية أمس السبت، نتيجة سقوط سيارة «أجرة ميني باص» بمياه ترعة الرياح التوفيقي بطريق «ميت غمر – المنصورة»، وتحديداً أمام قرية منشأة عبدالنبي وبالقرب من «قرية الديرس»، التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، والذى راح ضحيته حتي الآن 24 شخصًا، بينهم ربة منزل وطفلها وشقيقتها وطفليها.

أهالي الضحايا

وصل عدد من أهالي ضحايا حادث أتوبيس الدقهلية ، إلى موقع الحادث مؤكدين فقدانهم ذوويهم، ممن كانوا يستقلون الميني باص من بينهم إحدي السيدات المصابة والتي أكدت فقدان نجلتها في الحادث.

قرية أوليلة التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية

شيعت قرية أوليلة التابعة لمركز ميت غمر محافظة الدقهلية، مساء أمس السبت 7 جثامين من أبناء القرية، راحوا ضحية حادث أتوبيس الدقهلية بعد قرار النيابة العامة بتسليمهم الجثامين لمن جري التعرف عليهم وأخذ العينات للجثامين المجهولة لحين وصول أسرهم

وخرجت جثامين الـ 7 أفراد من عائلة واحدة، في مشهد مهيب حملتهم 7 سيارات من بينهم 6 من عائلة واحدة، تمهيداً لأداء صلاة الجنازة عليهم بالمسجد الكبير بالقرية، وتسلمت أسرة آخر جثمان ذوويها لأداء الصلاة الجنائزية عليها بكنيسة ميت غمر وتشييعهم إلى مثواهم الأخير.

وأسفر الحادث الأليم لـ أتوبيس الدقهلية عن وفاة أختين وأطفالهما في حادث انقلاب ميني باص الدقهلية.

كانت سيارات الإسعاف، قد هرعت إلى موقع الحادث فور وقوعه، وجرى انتشال جثامين الضحايا ونقلها إلى مشرحة المستشفى الدولي ، والتحفظ عليها تحت تصرف جهات التحقيق في محافظة الدقهلية.

النيابة العامة والسائق

قررت النيابة العامة ، حبس السائق المتهم المتسبب في حادث انقلاب أتوبيس الدقهلية ، والذى راح ضحيته 24 شخصًا، بينهم ربة منزل وطفلها وشقيقتها وطفليها، ويدعي «ابراهيم حلمي عبدالله سليمان، 33 عامًا، وعرضه علي مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي لبيان مدى تعاطية المواد المخدرة وتحديد نوعها، والتصريح بتسليم الجثامين الذي جرى التعرف عليها وأخذ عينات من باق الجثامين المجهولة لحين تحديد هويتهم.

أقوال المتهم في حادث أتوبيس الدقهلية

قال المتهم ابراهيم حلمي عبدالله سليمان، والمتسبب في حادث أتوبيس الدقهلية ، خلال التحقيقات، أنه يعمل على خط «ميت غمر- المنصورة»، وأثناء سيرة في اتجاه السير، موقف سندوب بمدينة المنصورة، فوجئ بسيارة تغلق عليه الطريق قادمة من الجانب المعاكس، وخلال سيره في الاتجاه اليمين، ومحاولة سائق السيارة الاتجاه إلى مدخل طريق ميت العامل حاول تفاديه فإضطر بالنزول بالميني باص إلى الترعة.

ووجهت النيابة العامة للسائق، التهمة بالرعونة والاستهتار، بعد شهادة عدد من المصابين حول قيام السائق بالتحدث في الهاتف المحمول خلال طريق السير، ومحاولته عبور السيارة وبدوره أنكر السائق المتهم، الإتهام إليه وأقر بأن سبب الحادث هو محاولته تفادي السيارة على الطريق.

وتبين للنيابة العامة، تعاطي السائق مادة مخدرة بعد إجراء التحليل للسائق للوقوف على نوع المواد المخدرة.

رجال النيابة العامة

انتقل المستشار أكرم سرحان، رئيس نيابة جنوب المنصورة الكلية، إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وفتح تحقيق مع المصابين المحتجزين داخل المستشفي وإنهاء إجراءات تصاريح الدفن وتسليمها لذوي المتوفين.

أسماء الضحايا بمشرحة مستشفى المنصورة الدولى وهم:

  • محمد ناصر محمود بكر خليل، 17 سنة، طالب نظم ومعلومات، ومقيم قرية أوليلة.
  • محمد عبدالفتاح ابراهيم زايد، 17 سنة، طالب بمعهد مساحة، ومقيم قرية أوليلة.
  • باسم مأمون عبدالسميع الغندور، 17 سنة طالب بمعهد نظم ومعلومات مقيم ميت غمر.
  • عبدالمسيح عبدالنسيم ميخائيل، 17 سنة، طالب، ومقيم قرية أوليلة.
  • مصطفى محمد عبدالفتاح محمد، 17 سنة، طالب بمعهد نظم ومعلومات ومقيم قرية أوليلة.
  • ماهر حلمى بقطر سعد، 62 سنة، مهندس زراعى بالمعاش، ومقيم قرية كفر داوود.
  • مصطفى سعد مصطفى ابو زيد، 17 سنة، طالب ومقيم قرية أوليلة.
  • محمد أشرف السيد منصور، 22 سنة، طالب ومقيم قرية أوليلة.
  • عبدالرحمن احمد كامل عماشة، 21 سنة، طالب، ومقيم قرية اوليلة.
  • محمد وهبة متولى السعيد أحمد كمال 26 سنة، سباك ومقيم عزبة هلال ميت غمر.
  • إضافة لوجود 6 جثث بالمشرحة مجهولة، لم يتم التعرف عليها حتى الآن.
حادث أوتوبيس الدقهلية
حادث أوتوبيس الدقهلية
حادث أوتوبيس الدقهلية

أسماء الضحايا بمشرحة مستشفى أجا المركزى وهم:

  • اسماء نجيب سعد رزق، 19 سنة، طالبة خدمة اجتماعية، مقيمة قرية أتميدة.
  • أميرة السيد عبد الواحد الحاج على ، 27 سنة ربة منزل ومقيمة بسنديلة مركز بلقاس، وطفليها رودينا احمد جمعة 7 سنوات، وأشرقت أحمد جمعة، سنتان، وشقيقتها نرمين السيد عبدالواحد، 25 سنة ربة منزل ومقيمة عزبة الدوار بمركز شربين، وابنها ياسين ابراهيم على جاد، 3 سنوات.
  • رضا عبده عبد البارى خيال، 18 سنة، طالب، مقيم كفر بهيدة ميت غمر.
  • بالإضافة لجثة مجهولة لم يتم التعرف عليها حتى الآن.

الصحة تكشف التطورات الصحية لمصابي حادث أتوبيس الدقهلية

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، آخر تطورات الحالة الصحية لضحايا انقلاب أتوبيس الدقهلية ، في ترعة الرياح التوفيقي بالمحافظة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، قائلاً، «إن الحادث أسفر عن إصابة 6 ركاب بالإضافة إلى السائق، ووفاة 20 شخص».

وأضاف أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى أجا المركزي والمنصورة المركزي، مشيراً إلى خروج اثنين مصابين بعد تلقيهم العلاج اللازم، مؤكداً على تلقي باقي المصابين العلاج، واستقرار حالتهم الصحية، ولا يوجد أي إصابات تهدد الحياة، والكسور متنوعة مابين كسور وكدمات ووجود مياه في الرئة نتيجة السقوط في المياه.

وكانت وزارة الصحة قد دفعت بعشرات سيارات الإسعاف، وفور وصولهم كانت أول حالة في المستشفى حضرت لتلقي العلاج بعد ربع ساعة، مشيداً بدور وزارة الدخلية والحماية المدنية.

حادث أوتوبيس الدقهلية
حادث أوتوبيس الدقهلية
حادث أوتوبيس الدقهلية
حادث أوتوبيس الدقهلية

غرفة عمليات محافظة الدقهلية

قدم الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية ، التعازي لأهالي حادث حادث أوتوبيس الدقهلية أجا والمعروف إعلامياً بحادث أتوبيس الدقهلية، والذي راح ضحيته 24 شخصا، وإصابة 6 حالات صباح أمس السبت.

وأضاف المحافظ قائلاً، تلقي المحافظة وجود حادث على طريق أجا وسقوط أتوبيس بالنهر به 27 راكباً.

وأضاف المحافظ، قائلاً في تصريحات تليفزيونية قائلاً، أن الطريق الذي شهد الحادثة صباح أمس السبت، به حارات ذهاب وحارات للعودة، وليس كما يردد البعض أنه عبارة عن حارة واحدة فقط.

وصرح محافظ الدقهلية، صباح أمس السبت، بناءً على تعليمات رئيس مجلس الوزراء، صرف 100 ألف جنيه بدلاً من 50 ألف جنيه، تعويضاً لكل حالة وفاة في حادث إنقلاب أوتوبيس الدقهلية بترعة المنصورية بالقرب من قرية منشأة عبد النبي، التابعة لمركز أجا طريق أجا المنصورة.

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، سرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر.

مؤسسة حياة كريمة

أعلنت مؤسسة حياة كريمة  صرف تعويضات عاجلة لضحايا حادث انقلاب أتوبيس الدقهلية،  50 ألف جنيه لأسرة المتوفي و 25 ألف جنيه للمصاب.

 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
 حادث أتوبيس الدقهلية
عاجل