رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تلغي القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت هيئة الطوارئ والأزمات فى الإمارات، اليوم الأحد، إلغاء كافة القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بكوفيد 19، اعتبارا من غد الاثنين.

وذكرت الهيئة -فى بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وام" مساء اليوم- : نعلن اليوم إلغاء كافة القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بكوفيد-19، مشيرة إلى أن جميع القرارات المعلن عنها، والتي سنعلن عنها في الإحاطة، جاءت وفق دراسة دقيقة وبحث مستمر في كافة القطاعات الحيوية في الدولة، وسيتم تفعيلها الساعة السادسة صباح يوم الاثنين المقبل الموافق 7 نوفمبر 2022.

وأضافت: تبوأت دولة الإمارات مكانة عالية وأصبحت نموذجاً عالميا استثنائيا بشهادة دولية واسعة، وكانت من أوائل الدول التي حققت انتصارا عظيماً في احتواء التحديات التي عصفتها بكل مرونة وشفافية واحترافية.

وشددت الهيئة، على أنّ لبس الكمامة سيكون في جميع المرافق المفتوحة والمغلقة بما في ذلك دور العبادة والمساجد اختياريا، ما عدا المنشآت والمرافق الصحية ومراكز أصحاب الهمم سيكون ارتداء الكمامات إلزامياً.

كما أعلنت هيئة الطوارئ والأزمات الإماراتية، أيضاً اليوم، عن مجموعة من الإجراءات الخاصة بالقطاع الصحية، حيث أن سيتم إدراج فيروس كوفيد19 في برنامج الترصد النشط الوطني للانفلونزا والأمراض التنفسية الحادة، موضحه أنه بالنسبة للحالات اليومية، فإننا مستمرين في توفير بياناتها المحدثة في الموقع الرسمي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

وتابعت : جهودنا المبذولة معاً، جاءت بثمارها اليوم وذلك بفضل رؤية قيادتنا الرشيدة وقراراتها الحكيمة في التعامل مع الجائحة، وأيضاً الجهود المجتمعية والمسؤولية الذاتية لدى كل فرد من أفراد مجتمع الدولة.

عاجل