رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد فوز ريشي سوناك.. اسكتلندا تدعو لانتخابات عامة مبكرة

نشر
ريشي سوناك
ريشي سوناك

دعت دولة اسكتلندا، اليوم الاثنين، إلى إجراء انتخابات عامة مبكرة بعد انتخاب وزير الخزانة البريطاني الأسبق، ريشي سوناك، رئيسا لحزب المحافظين والحكومة المقبلة، مشيرة إلى أنها لم تكن ستصوت له أبدا.

وقالت الوزيرة الأولى في اسكتلندا، نيكولا ستورجون -فى تغريدة عبر "تويتر" مساء اليوم-:"على الجانب السياسي، أود أن أقترح قرارا فوريا يجب أن يتخذه، والآخر لا ينبغي له بالتأكيد. يجب أن يدعو إلى انتخابات عامة مبكرة.. بالنسبة لاسكتلندا، بالطبع سيكون رئيس وزراء آخر، لأننا لم نفعل ذلك، لم نصوت ولن نصوت بالتأكيد إذا أتيحت لنا الفرصة “، نقلاً عن موقع ”روسيا اليوم".

كما أعربت الوزيرة الأولى، عن تهنئتها لـسوناك، قائلة إنها ستبذل قصارى جهدها لبناء علاقة عمل بناءة معه.

وكانت حملة وزير الخزانة البريطاني السابق والمرشح لرئاسة حزب المحافظين، ريشي سوناك، فى وقت سابق اليوم، حصول الأخير على دعم أكثر من 200 عضو برلماني، لرئاسة الحكومة البريطانية.

وقال مارك هاربر، المسوؤل عن حملة سوناك -فى تصريحات صحفية نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء مساء اليوم- إن الحزب بأكمله يجب أن يقف خلفه الآن، مشيراً إلى أن سوناك سيشكل حكومة من أشخاص موهوبين من مختلف أطياف الحزب.
وأضاف، أنه إذا أصبح سوناك رئيساً للوزراء، فإنه يتوقع المضي قدماً في الموازنة المالية بعد أسبوع من اليوم، كما هو مخطط له.

عاجل