رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب والرياضة» تكرم 500 حافظ للقرآن الكريم في مركز شباب غمازة بالجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد مركز شباب قرية غمازة الكبرى التابع لإدارة الصف، مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة، تكريما لحفظة القرآن الكريم والبالغ عددهم نحو 500 حافظ ، وسط حشد كبير من أهالي المكرمين بلغ 15 ألف شخص، الذين غمرتهم السعادة برؤية أبنائهم فى هذا التكريم .
وذكرت وزارة الشباب والرياضة - في بيان اليوم - أنه قد شهد التكريم، عدد من علماء الأزهر الشريف ، مثل الشيخ إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر السابق، والشيخ أحمد كريمة أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، والدكتور محمد الشرقاوى رئيس لجنة المصحف بمجمع البحوث الإسلامية، وغيرهم من العلماء والأئمة، ومحمد فصيح مدير إدارة الشباب والرياضة بالصف، بالجيزة، وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ .
وفي هذا الصدد، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن مراكز الشباب الآن أصبح لها دورا حيويا وفعالا داخل الأسرة المصرية، كونها باتت مراكز تنمية مجتمعية تقدم العديد من النشاطات لكافة فئات المجتمع المحلى وما يصاحب ذلك من رفع الوعى الاجتماعى والدينى والاقتصادى والثقافى والفني. 
وأشار صبحي الى أن رؤية وزارة الشباب والرياضة وأهدافها استنبطت من رؤية الدولة المصرية وقيادتها السياسية، في النهوض بالانسان المصري وبالأسرة المصرية كونها الركيزة الأساسية لبناء المجتمعات القوية الواعية.
وتابع، صبحى، خلال بيان صحفى أصدرته وزارة الشباب والرياضة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما ما يدعو الى محاربة الفكر الإرهابي بالفكر السليم المستنير، وتجديد الخطاب الدينى والفهم الحقيقى لصحيح الدين، ولم ندخر جهدا كوزارة شباب ورياضة، وثيقة الصلة بكل اسرة مصرية، وقمنا بعقد اوجه تعاون متعددة مع مؤسسات المجتمع المدنى والوزارات المختلفة لإحداث تكامل حقيقي لتنفيذ رؤية القيادة السياسة .
وفي المقابل قال، رئيس جامعة الأزهر السابق، الشيخ إبراهيم الهدهد، أن الذى يحفظ القران بحق ويعمل به، يكون من افضل العناصر انتماءا لهذا الوطن، فنحن اليوم لانكرم الابطال المتفوقين، بل نُكرم بهم فهم اهل الله وخاصته، مشيدا بدور وزارة الشباب والرياضة في التعاون الفعال والإيجابي مع مؤسسات المجتمع المدنى لإخراج هذه الصورة المشرفة لبلدنا الحبيب مصر وللامة كلها.
يذكر أن هذا الحفل يأتي في نسخته الخامسة عشر "١٥" والذي ينظمه مركز الشباب سنويا، وتضمن التكريم أيضا رحلات عمرة ومبالغ مالية كجوائز للمراكز الأولى، وذلك بالتعاون ما بين وزارة الشباب والرياضة مع احد مؤسسات المجتمع المدني المعتمدة من قبل وزارة التضامن.

عاجل