رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كان يوم أسود لما اخترعوا التريند».. أهم تصريحات سلوى خطاب مع ياسمين عز

نشر
الفنانة سلوى خطاب
الفنانة سلوى خطاب

تصدر اسم الفنانة سلوى خطاب ، تريند محركات البحث، وبخاصة محرك البحث "جوجل"، الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحاتها خلال مشاركتها في برنامج "كلام الناس" تقديم الإعلامية ياسمين عز عبر شاشة قناة MBC مصر.

ويستعرض موقع "مستقبل وطن نيوز" في سياق التقرير التالي، أبرز تصريحات الفنانة  سلوى خطاب في السطور التالية ومن بينها:

تصريحات الفنانة سلوى خطاب مع ياسمين عز

  1. أكدت انها ليست ضد عمليات التجميل ، لكنها تخشاها، والمهم بالأمر ألا يتحول إلى هوس.
  2. أوضحت سر حفاظها على رشاقتها قائلة، "تناول الطعام بمقدار صغير وتنظيم الأكل ويعتبر ضريبة العمل الفني.
  3. تحدثت عن الراحلة هند رستم حول رشاقتها، قائلة، "ممارسة الرياضة، تدريبات الرقص وحرمان نفسها من الأكل قائلة، مكلتش رز إلا بعد ما اعتزلت".
  4. رفضت اتهامها بكونها عدوة للرجل، قائلة، «معرفش الاتهام جه منين، يمكن الستات طلعوه عليا عشان يوقفوا حالي، مؤكدة على أن المرأة زي الرجل ولايهمها سوي شكل البني آدم إيه».
  5. حذرت الفنانة سلوى خطاب، الإعلامية ياسمين عز، قائلة، «كفاية رومانسية والنبي وابقي فكريني لما تتجرجري من شعرك وعقبت الإعلامية، قائلة، "لا أنا لا أقبل ده عليا أو علي غيري، أنا ضد العنف ولكن ينبغي كل طرف يمشي الأمور دون تعقيد أو مشاكل»، لترد عليها الفنانة قائلة، عمتي كانت هتطلق عشان قالت لجوزها اقلع الجزمة وهي بتمسح، وأنا عارفة ان الكلام ده ضد ثوابتك».

أبرز محطات الفنانة سلوى خطاب

  1. ولدت الفنانة سلوى خطاب يوم 26 فبراير 1959 واسمها الحقيقي سلوى محمد مرسي.
  2. أصرت على خوض تجربة التمثيل بعد وفاة والدها وزواج والدتها، على الرغم من اعتداء عمها عليها بالضرب لمنعها من دخول مجال التمثيل
  3. تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية ، وشاركت في عام 1978 الزعيم عادل إمام في فيلم "عيب يالولو يالولوعيب"، فيلم عشاق تحت العشرين.
  4. شاركت، في العديد من الاعمال الفنية من بينها، «أحلام مسروقة، شوادر أفكار، كتيبة الإعدام، عفاريت الأسفلت، الأراجوز، المشاغبات في خطر، البنات والمجهول، البرئ والمنشقة، باب الوداع، الورطة، طريق الشر، باب الوداع، لا تدمرني معاك، الاختلاط ممنوع، الساحر، مراهقون ومراهقات، في الصيف والاختلاط».
  5. شاركت بعدة أعمال درامية من بينها، «الضوء الشارد، الزوجة 18، بنت الأسيوطي، سك على إخواتك، سامحني يا زمن، فستان فرح، هند والدكتور نعمان، عطشان يا صبايا، إزي الصحة، العنكبوت، أزمة نسب، سكة إللي يروح، سوق الزلط، أهل الطريق، قصر فوق الرمال، جبل الحلال، سجن النسا، إمبراطورية مين و ملاعيب شيحة».
  6. شاركت بالعديد من الأعمال المسرحية، من بينها «في عز الظهر، شهرزاد، تتجوزيني يا عسل، اللي اختشو، دقة زار جاسوس في قصر السلطان والمهر».
  7. بدأت مسيرتها الفنية قبل بلوغها سن الـ 20، واستطاعت بحصولها على الأدوار في بداية حياتها الفنية، لفت الأنظار لموهبتها وبلغت شهرتها الفنية مع تقدمها في السن.
  8. "مسلسل جبل الحلال وسجن النسا"، بمثابة نقلة في حياة الفنانة سلوى خطاب الفنية وإضافة لتاريخها الفني وشاركت بمسلسل "نيللي وشريهان، سجن النسا ونيران صديقة" و مسلسل رأفت الهجان بداية انطلاقها.
  9. حصلت على جائزة الإبداع من مهرجان مونديال القاهرة للتليفزيون عام 2014.

الفرصة الحقيقية للفنانة سلوى الخطاب 

حصلت الفنانة سلوى خطاب على شهرته من خلال تقديم شخصية "صفاء" خلال أحداث مسلسل "هند والدكتور نعمان" بطولة الفنان كمال الشناوي، حيث وقعت في حبه برغم فارق السن بينهما والذى يصل إلى 20 عاماً.

 

الفنانة سلوى خطاب

صعوبات في بداية حياة سلوى خطاب 

واجهت الفنانة سلوى خطاب ، صعوبة في دخول مجال التمثيل لإصرار جدتها على دخولها كلية التجارة، برغم رفضها، فالتحقت بالكلية.

وقررت دخول عالم التمثيل، بعد قراءة إعلان، "طلب دفعة بنات بمعهد الفنون المسرحية، وقدمت أوراقها من الكلية إلى المعهد.

وتلقت علقة موت بعد رؤية أسرتها خبر صحفي عنها بإحدى المجلات الصحفية، حول نجاحها وتألقها، وعلقت جدتها قائلة، «إزاي تعملي كدة، حد يسيب كلية التجارة ويروح معهد الرقاصين».

وردت الفنانة قائلة، «في ناس ولاد عائلات بتدخل المعهد، ووعدت جدتها قائلة، "اللى أنتى ربتينى عليه همشي عليه، مش إنتى بتحبي أمينة رزق، أنا هكون زي أمينة رزق".

 

الفنانة سلوى خطاب

زيجات في حياة الفنانة سلوى خطاب

تزوجت سلوى خطاب من المخرج أسامة فوزي، وغير ديانته رغبة في الزواج منها بعد قصة حب دامت 7 سنوات، وأخرج لها فيلم عفاريت الأسفلت، ولم يستمر زواجهم سوي 3 سنوات وانتهت بالطلاق وعلقت قائلة، إذا كان الاختيار بين نفسي وكرامتي وشريك حياتي فأنا أفضل الإنفصال.

آخر أعمالها 

مسلسل «منورة بأهلها» بطولة الفنانة ليلي علوي، باسم سمرة، سلوى خطاب، غادة عادل، أحمد السعدني، ناهد السباعي وكوكبة من نجوم الفن تأليف محمد أمين راضي.

مسلسل منورة باهلها بطولة ليلي علوي وغادة عادل

دور صباح في مسلسل نيلي وشريهان 

كشفت سلوى خطاب ، سر دور «صباح»، خلال مسلسل نيللي وشريهان قائلة، «أنا في الحياة العامة كنت بقول الجملة الشهيرة للشخصية، "أنا ست مؤدبة بس هما اللي بيستفزوني" ، ولما اتعرض عليا الشخصية اقترحت على المخرج إضافة الجملة ووافق.

وأضافت قائلة، دلوقتي كل حد عاوز يلقح على التاني بيحط صورتي، أنا مش بشغل نفسي قوي بحكاية التريند، وكان يوم أسود لما اخترعوا التريند».

مسلسل نيللي وشريهان بطولة إيمى سمير غانم ودنيا سمير غانم

عاجل