رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فعاليات اليوم.. تكريم خالد الصاوى بمهرجان الإسكندرية وافتتاح معرض باليه بهجورى

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقام اليوم الأحد 26 ستبمبر 2021، عدد من  الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية، من بينها:

يشهد اليوم الأول من مهرجان الإسكندرية السينمائى، بدأ ندوات تكريم لكل من الفنان خالد الصاوي، الفنانة سلوى خطاب، الكاتبة كوثر هيكل، إضافة لتسليم جوائز سينما الأمل بمشاركة الفنانة حنان مطاوع.

يشهد جاليرى مصر بالزمالك افتتاح معرض "الرحلة"، للفنانة التشكيلية علياء الجريدي، فى السابعة مساء، والذى استوحت فكرته من رواية "آلة الزمن"، للكاتب هيربرت جور ويلز.

يشهد جاليرى أوبونتو بالزمالك، افتتاح معرض فن تشكيلى بعنوان "باليه بهجوري" للفنان جورج بهجوري، ومن المقرر أن يقام بالدور الأرضي، بالإضافة إلى معرض "Shuffle" الذى يقام بالدور الأول وهو معرض فن تشكيلى جماعي يشارك فيه: أدهم غريب - دعاء فاخر - سارة محي الدين - فيليب أندريفوسيك - محمد صبري - محمد طناش - محمود طلعت - منى الكاتب - مها مسعود - يوسف صبري، وذلك بدءا من يوم الأحد المقبل الموافق 26 سبتمبر، على أن يستمر العرض حتى السبت 16 أكتوبر المقبل.

تقام في السابعة مساء  بمركز الإبداع الفني " بأرض الأوبرا"، امسية جديدة من "منتدي الثقافة والإبداع"، والذي ينظمة قطاع صندوق التنمية الثقافية، وتحمل عنوان "مبدعون وجوائز .. رحلة د. ريم بسيوني " .

المنتدي إشراف الكاتب الصحفي طارق الطاهر، وتروي خلال الندوة الكاتبة د. ريم بسيوني رحلتها الإبداعية وحصولها علي عدد من الجوائز، وكذلك رحلتها الأكاديمية من خلال التدريس في عدد من الجامعات في مصر وخارجها.

عاجل