رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

65 منظمة حقوقية تطالب المفوض السامي الجديد لحقوق الإنسان بتحقيق العدالة للفلسطينيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالبت 65 منظمة حقوقية، اليوم الثلاثاء، من المفوض السامي الجديد لحقوق الإنسان، فولكر تورك، بضرورة تحقيق العدالة للفلسطينيين، من الممارسات الإسرائيلية المفروضة ضد عليهم.

وفى رسالة مشتركة جري توجيها للمندوب السامي الجديد، أشارت المنظمات الحقوقية إلى تصعيد إسرائيل من توغلاتها العسكرية في المدن الفلسطينية مؤخرا، واستخدام العقاب الجماعي في مخيمي شعفاط وعناتا، وتعمد قوات الاحتلال في استخدام سياسة "إطلاق النار بهدف القتل"، نقلاً عن وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

كما تضمنت الرسالة، ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرمان من حقه في تقرير المصير لعقود من الزمان، مؤكدة أن حالة حقوق الإنسان في فلسطين يجب أن تكون على رأس جدول أعمال المفوض السامي عبر إعطاء الأولوية للتحديث السنوي لقاعدة بيانات الأمم المتحدة بشأن المستوطنات.

هذا، وعبرت المنظمات الموقعة على الرسالة، عن قلقها من التأخيرات المتكررة وغير المبررة فيما يتعلق بتحديث قاعدة بيانات الأمم المتحدة المتعلقة بالمستوطنات، عازية ذلك إلى الضغط السياسي والتدخل في أعمال مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان.

كما سلطت الرسالة الضوء على جهود إسرائيل المنهجية في إسكات المدافعين عن حقوق الإنسان، والتعبير عن معارضتهم للسياسات والممارسات الإسرائيلية غير القانونية، بما في ذلك من خلال حظر تعسفي لست منظمات مجتمع مدني فلسطينية بارزة.
 

عاجل