رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم»: اختبار شهر للطلاب من السادس الابتدائي حتى ثانية ثانوي

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اختبار شهر للطلاب من الصف السادس الابتدائي وحتى الثاني الثانوي العام، نهاية الشهر الجاري لمنح الطلاب درجات أعمال السنة؛ حيث أوضحت الوزارة أن كل ترم دراسي به 3 اختبارات الأول في الشهر الجاري والثاني نوفمبر المقبل والاختبار الثالث نهاية الترم الأول.

وبشأن نظام التقييم، أوضح القرار أنه سيكون هناك 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد: الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي، وتكون على مستوى المدرسة، الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

ويكون اختبار نهاية الفصل الدراسي، في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).

وأوضح أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة "الانضباط" + و5% على السلوك.

عاجل