رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين: مستعدون لتجاوز المشاكل الغذائية العالمية وتقديم الدعم لأفقر الدول النامية

نشر
الرئيس الروسي، فلادمير
الرئيس الروسي، فلادمير بوتين

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أنّ بلاده تحل مسائل الأمن الغذائي بنجاح، وتعزز إمكانيات التصدير، معربا في الوقت نفسه، عن استعداد موسكو لمساعدة أفقر الدول النامية.

وقال بوتين -في كلمته بمناسبة عيد عمال الزراعة مساء اليوم-: نحن نؤمن بشكل كامل للسوق الداخلية من ناحية البضائع الأساسية الهامة. نحل مسائل الأمن الغذائي بنجاح. وأكثر من ذلك، نعزز إمكانيات التصدير، نقلاً عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

وأضاف : كما أننا مستعدون، وأشدد على ذلك، للمساهمة في تجاوز المشاكل الغذائية العالمية، ونقدم المساعدة الضرورية لأفقر الدول النامية".


كما أعرب الرئيس الروسي، عن تهنئته لعمال الزراعة والصناعة التحويلية على إجازتهم المهنية، مشيرا إلى أن مجمع الصناعات الزراعية هو أحد القطاعات الرئيسية للاقتصاد الروسي، مما يدل على نتائج مقنعة وجديرة بالاهتمام عاما بعد عام.

وأضاف، "لذلك، من المتوقع أن يكون هناك حصاد قياسي للحبوب هذا العام - حوالي 150 مليون طن، بما في ذلك 100 مليون طن من القمح. حتى وقت قريب بدا من الصعب تحقيق هذه الأرقام. وأيضا هناك مؤشرات جيدة لمحاصيل أخرى، مثل بنجر السكر وفول الصويا وعباد الشمس".

عاجل